مع فصل الصيف يكثر الغرقى… وفاة شاب عشريني رجل تعليم غرقا بالسد

نجوى العلمي
2021-08-02T09:34:13+00:00
سكوب و حوادث
نجوى العلمي2 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 2 أغسطس 2021 - 9:34 صباحًا
مع فصل الصيف يكثر الغرقى… وفاة شاب عشريني رجل تعليم غرقا بالسد

الشافعي حنان
لقي رجل تعليم عشريني أمس الأحد حتفه نتيجة غرقه في أعماق مياه بحيرة سد المسيرة، في النفوذ الترابي لجماعة عين بلال قيادة أولاد افريحة عين بلال، بني مسكين الغربية، دائرة البروج إقليم سطات، في ظروف شكلت موضوع بحث قضائي تمهيدي بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

و أضافت ذات المصادر أن الهالك الذي كان يشغل مهمة أستاذ، يبلغ من العمر 26 سنة، أعزب، وينحدر من دائرة البروج بني مسكين الشرقية، قصد قيد حياته رفقة بعض أصدقائه بحيرة سد المسيرة الشاسعة، قصد الاستجمام والترفيه، هروبا من الحرارة المفرطة التي تعرفها مدينة البروج، إلا أنه قضى نحبه غرقا في عمق يتجاوز 12 مترا.

وانتقلت إلى مكان الحادث عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي أولاد افريحة سد المسيرة سرية سطات، وممثل عن السلطة المحلية بقيادة أولاد افريحة عين بلال دائرة وباشوية البروج، حيث جرى استدعاء فرقتين تابعتين لكل من مركز الوقاية المدنية بالبروج، وثكنة سطات، أفلحتا في انتشال جثة الهالك في وقت قياسي، من عمق يتجاوز 12 مترا.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات بتوجيه جثة الغريق عبر سيارة لنقل الأموات نحو مستودع حفظ الجثث بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بعاصمة الشاوية، قصد التشريح الطبي لتحديد السبب الحقيقي للوفاة، لفائدة البحث التمهيدي الاعتيادي المفتوح في الحادث، لكشف جميع ظروف وملابسات وقوعه.

رابط مختصر