كما كان متوقعا حزب الحمامة يفوز و يحلق عاليا

الحقيقة 247 أغسطس 2021
كما كان متوقعا حزب الحمامة يفوز و يحلق عاليا


حسن عمري (صحفي متدرب)


تصدر حزب التجمع الوطني للاحرار ، نتائج الانتخابات المهنية ، بعدما اعلن انتائجها ، وزير الداخلية ، عبد الوفي لفتيت في ندوة صحفية ،حيث حصل حزب الحمامة على 683 مقعد بنسبة 28.6%.


كما ذكر السيد الفتيت ان هذه النتائج تم الاعلان عنها من طرف مكاتب التصويت و الكماتب المركزية بالنسبة للغرف الفلاحية و الى النتائج المؤقتة الخاصة بغرف التجارة و الصناعة و الخدمات وغرف الصناعة التقليدية و الصيد البحري


واضاف وزير الداخلية، إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة حل ثانيا في هذه الانتخابات بحصوله على 363 مقعدا، يليه حزب الاستقلال بـ360 مقعدا، ثم الحركة الشعبية بـ160 مقعدا.


واشار المتحدث، أن حزب الاتحاد الاشتراكي حصل على 146 مقعدا، يليه حزب الاتحاد الدستوري بـ90 مقعدا، فحزب التقدم والاشتراكية بـ82 مقعدا، فيما حل أخير حزب العدالة والتنمية بـ49 مقعدا.


وأردف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن باقي الأحزاب البالغ عددها 23 حزبا حصلت مجتمعة على 71 مقعدا، فيما حصل المترشحون المستقلون في هذه الانتخابات المهنية على 271 مقعدا.


كما أكد لفتيت، أن الانتخابات المهنية مرت في ظروف عادية ووفقا للضوابط والضمانات والقواعد القانونية، مضيفا أنه لم يسجل أي حدث من شأنه التأثير على عملية الاقتراع أو الفرز أو الاحصاء أو الاعلان عن النتائج باستثناء أحداث معزولة ومحدودة تمت معالجتها من خلال إعمال المساطر القانونية والقضائية المعمول بها.

الاخبار العاجلة