مصيدة ذكية داروها الجدارمية لبارون مخدرات صيدوه فيها

نجوى العلمي7 أغسطس 2021
مصيدة ذكية داروها الجدارمية لبارون مخدرات صيدوه فيها

حنان الشافعي
تمكنت مصالح الدرك بالمركز الترابي بالدراركة، مساء أول أمس الخميس الماضي، من إلقاء القبض على أحد أكبر تجار المخدرات بمنطقة الدراركة، كان موضوع عدة مذكرة بحث وطنية، و سبق أن  ورد اسمه في العديد من مساطر البحث المرجعية.


و صرحت مصادر مطلعة بأنه تم إيقاف تاجر المخدرات المذكور، الذي يعد من أبرز مروجي المخدرات بالمنطقة، بعد عمليات بحث وترصد  دامت مدة من الزمن قبل أن يتم إلقاء القبض عليه في المنطقة الحدودية بين نفوذ درك الدراركة والحي المحمدي بأكادير.

وأضافت ذات المصادر، أن هذه العمليات الأمنية الروتينية التي تقوم بها مصالح الدرك الملكي بالدراركة تحت الإشراف المباشر لقائد سرية الدرك الملكي بأكادير من أجل محاربة كافة الشوائب الأمنية، مكنت كذلك من حجز كميات مهمة من مخدر الشيرا، قدرت بأزيد من كيلوغرام ونصف بالإضافة إلى أسلحة بيضاء.

وتأتي هذه العملية النوعية من أجل كبح جماح تجار المخدرات بمنطقة الدراركة، حيث سبق و أن تم توقيف العشرات منهم في أوقات سابقة، إلا أن الحرب ضدهم لازالت متواصلة من أجل القضاء على هذه الآفة.

هذا، وقد تم إخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وخلفت هذه العملية صدى طيب لدى ساكنة المنطقة والرأي العام المحلي، خصوصا وأن الموقوف حول تلك المنطقة الهادئة إلى محج لعشرات المستهلكين المتعطشين لاستهلاك تلك الممنوعات.

الاخبار العاجلة