المحكمة الإدارية بفاس تتلقى أول طعن في نتائج انتخابات الغرف بتازة من حزب الاستقلال

نجوى العلمي31 أغسطس 2021
المحكمة الإدارية بفاس تتلقى أول طعن في نتائج انتخابات الغرف بتازة من حزب الاستقلال

حنان الشافعي
تلقت المحكمة الإدارية بفاس أمس الإثنين 30 غشت الجاري، أول الطعون على الانتخابات الجارية على مستوى إقليم تازة، مقدماً من طرف محامي حزب الإستقلال، مطالباً ببطلان وإلغاء انتخاب المدعو التهامي كوشو من عضوية الغرفة الجهوية للفلاحة بفاس ، لوجود مانع من الترشح.



وقال محامي حزب الإستقلال في مقال طعنه ،إنه يطعن بعدم قانونية ترشيح المدعى عليه التهامي كوشو لوجود حالة التنافي يترتب عليها إجرائيا وقانونيا إلغاء العضوية داخل الهيئة الفائزة المنتخبة بعد العملية الانتخابية، التي تمت بتاريخ 06 / 08 / 2021، لما شابها من مخالفة قانونية لنص المادة 22 من قانون الأحزاب السياسية.


وطالب محامي حزب الإستقلال بقبول الدعوى شكلاً، وفي الموضوع ببطلان عملية انتخاب العضو المذكور سلفا التي أجريت بتاريخ 6 / 08/ 2021 في تازة، وبعدم صحة عضوية مَنْ أعلن فوزه، لبطلان القانون السالف الذكر وما يترتب على ذلك من آثار، أخصها بطلان النص القانوني بطلاناً مطلقاً، وزواله بأثر رجعي، واعتباره كأن لم يكن .

هذا وحددت المحكمة الإدارية بفاس أولى جلسات القضية التي تحمل رقم 251/7101/2021 بشعبة قضاء الإلغاء برئاسة القاضي المقرر مصطفى الريفي بتاريخ 06/09/2021

الاخبار العاجلة