أمزازي يعفي الآباء من أداء الواجب المالي لشهر شتنبر

نجوى العلمي7 سبتمبر 2021
أمزازي يعفي الآباء من أداء الواجب المالي لشهر شتنبر

نجوى العلمي
اتجهت مؤسسات التعليم الخاص إلى إعفاء الأسر من واجبات شهر شتنبر، عقب قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تأجيل الدخول المدرسي حتى فاتح أكتوبر المقبل.

و تبعا لقرار تأجيل الدخول المدرسي إلى شهر أكتوبر، سيتم إعفاء الأسر من أداء واجبات شهر شتنبر بالتعليم الخاص.


وبخصوص الأسر التي أدت واجبات شهر شتنبر، أوضح مصدرنا إنها ستستفيد أيضا الإعفاء، ولن تؤدي واجبات شهر أكتوبر.

وشدّد المصدر ذاته على أنه من المرتقب أن يجمع لقاء وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بفيدرالية التعليم الخاص خلال الساعات المقبلة، لإنهاء الاتفاق بخصوص قرار الإعفاء.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت، مساء اليوم (الإثنين)، إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر المقبل، سعيا منها لتوفير الظروف المواتية لاعتماد نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لكافة التلاميذ والطلبة ومتدربي التكوين المهني.

وأوضحت الوزارة الوصية أن التأجيل يهدف إلى “تمكين جميع المتعلمات والمتعلمين المستهدفين من حملة التلقيح الوطنية من الاستفادة من هذه العملية التي ستساهم بشكل كبير في تحقيق المناعة الجماعية، حرصا منها على حماية صحة وسلامة بناتنا وأبنائنا المتعلمات والمتعلمين والأطر التربوية والإدارية وجميع مرتادي المؤسسات التعليمية والتكوينية والجامعية”، وتفاديا لحدوث أي “انتكاسة وبائية، خاصة من خلال ظهور بؤر داخل مؤسسات التربية والتكوين” يضيف البلاغ.

الاخبار العاجلة