الأزمي: النتائج غير مقبولة وإيلا الشعب مبغاناش شكرا ليه

لمياء الشاهدي
2021-09-09T15:13:11+00:00
انتخابات 8 شتنبر
لمياء الشاهدي9 سبتمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 سبتمبر 2021 - 3:13 مساءً
الأزمي: النتائج غير مقبولة وإيلا الشعب مبغاناش شكرا ليه

لمياء الشاهدي

أعرب إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنتهية ولايته، عن رفضه للنتائج التي حصل عليها حزبه في الانتخابات التشريعية، بعد إعلانها من طرف وزارة الداخلية، مؤكدا أنها “نتائج غير مقبولة من ناحية المنطق السياسي وغير مفهومة”.

وأوضح الأزمي خلال التحقاقه قبل قليل بالاجتماع المغلق بمقر حزب العدالة والتنمية بالرباط قائلا: ” الأثقال التي كانت على كتفنا لا تنوء بها الجبال وكنا نعاني كل يوم”، مضيفا أن ولوجهم للمجال السياسي كان لخدمة البلد والمواطن.

ووجه الأزمي رسالة شكر للمواطنين على رفضهم لحزب العدالة والتنمية من خلال نتيجة تصويتهم، وعبر قائلا:” إذا كان غير مرغوب فينا شعبيا فجزيل الشكر والعطاء وإذا كانت النتائج مدبرة من جهة ما فكل الشكر لها كذلك”.

وأكد الأزمي في حديثه أن حزب العدالة والتنمية نجح في هذه الانتخابات بعيدا عن الأرقام، باعتباره “الحزب الوحيد الذي خاض غمار هذه الانتخابات بنظافة اليد من بداياته إلى هذا اليوم وكل مناضليه ساهموا بأسرهم وجهدهم الخاص لخدمته”.

وجاءت خسارة حزب العدالة والتنمية، بصورة ساحقة إذ لم يحقق الحزب، الذي هيمن طوال العقد الماضي، سوى على 12 مقعدا، من أصل 396 مقعدا، مقابل تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار لنتائج الانتخابات التشريعية في المغرب بحصوله على 97 مقعدا

رابط مختصر