حميد شباط خرج لهم من الجنب: خروقات بالجملة تدفع جبهة القوى الديمقراطية لإسقاط لوائح المتحالفين لعمودية فاس

نجوى العلمي
2021-09-11T12:19:39+00:00
الرئيسيةانتخابات 8 شتنبر
نجوى العلمي11 سبتمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 سبتمبر 2021 - 12:19 مساءً
حميد شباط خرج لهم من الجنب: خروقات بالجملة تدفع جبهة القوى الديمقراطية لإسقاط لوائح المتحالفين لعمودية فاس

سفيان ص.
علمت الحقيقة24 من مصادرها أن حزب جبهة القوى الديمقراطية بفاس ، يعتزم تقديم طعون رسمية في لوائح بعض الأحزال السياسية و التي وصل عددها إلى أزيد من 10 طعونات .



و في التفاصيل ، أكدت ذات المصادر على أن حزب جبهة القوى الديمقراطية بفاس وقف على العديد من المخالفات أو الخروقات القانونية موثقة بمحاضر استقراء من مفوض قضائي ، فيما يخض الحملة الانتخابية لخمسة أحزاب على رأسها حزب التجمع الوطني للأحرار على مستوى مقاطعة أكدال و حزب الاتحاد الاشتراكي على مستوى اللائحة التشريعية لفاس الجنوبية و حزب الاستقلال في كل من لوائحه بمقاطعات سايس و أكدال و زواغة/بنسودة .

و في تصريحه للحقيقة24 ، أفاد السيد حميد شباط على أن حزب جبهة القوى الديمقراطية وقف على العديد من الخروقات و المناورات التدليسية لهذه الأحزاب كان لها أثر مباشر على نتائج الاقتراع و ساهمت في تمكين الأحزاب المنافسة للظفر بمقاعد بطريقة غير شرعية .

كما أكد على أن هذه الخروقات دفعت بالحزب لوضع طعون في الموضوع و الذي سبق للمحكمة الدستورية أن بثت فيه بحكم قضائي يقضي بإلغاء انتخاب المرشحين الذين سبق لهم أن كانوا موضوع تلك الطعون في قرارها رقم 32/17 الصادر في 22 غشت 2017 .

و ختم حميد شباط تصريحه على أن له كامل الثقة في نزاهة القضاء الدستوري و الإداري ، و إنصاف حزب جبهة القوى الديمقراطية من الضرر الذي ترتب عن هذه الخروقات .

رابط مختصر