بنكيران سيعبئ جناحيه في الاجتماع المقبل ليثور في وجه العثماني بسبب الهزيمة المدوية للبيجيدي

نجوى العلمي13 سبتمبر 2021
بنكيران سيعبئ جناحيه في الاجتماع المقبل ليثور في وجه العثماني بسبب الهزيمة المدوية للبيجيدي

حنان الشافعي
وسيخصص هذا الاجتماع لتقييم النتائج الكارثية التي حصدها الحزب خلال الاستحقاقات الانتخابية التي جرت يوم الأربعاء 8 شتنبر 2021.

و سيتم خلال الاجتماع الاستثنائي مناقشة تفاصيل الهزيمة القاسية التي مني بها الحزب، وسبل الخروج من الأزمة التي يعيشها التنظيم.


وتتوقع مصادر مقربة من الحزب، أن يشكل اجتماع المجلس الوطني فرصة للعديد من الأعضاء لجلد قيادة الحزب، خاصة الأمين العام، وتحميلها مسؤولية “الكارثة” الانتخابية التي عرفها الحزب في اقتراع8 شتنبر، حيث لم يحصد الحزب سوى 13مقعد، من ضمنها تسعة مقاعد نسائية، ما سيحرمه من تشكيل فريق نيابي.

هذه النتيجة ستقزم حجم الحزب في مجلس النواب، حيث لن تكون له كلمة الحسم في المناقشة والتصويت على النصوص القانونية وحتى على مستوى مراقبة العمل الحكومي.

وبحسب مصادرنا، فإن عبد الإله بنكيران يعبئ جناحه داخل الحزب، لكي يثور في وجه سعد الدين العثماني، الذي لم تعد تربطه أي علاقة ود مع بنكيران، منذ أن تم تعويضه لتشكيل وقيادة الحكومة المنتهية ولايتها.

ومن المنتظر أن يتم خلال اجتماع المجلس الوطني الاستثنائي للحزب، تحديد تاريخ المؤتمر الذي سيطيح بالعثماني من على رأس الحزب، وينتخب زعامة جديدة تتولى قيادة المرحلة المقبلة.

الاخبار العاجلة