طيروهوم … عناصر الشرطة القضائية شدوا عصابة كاتخطف كبار السن الاغنياء و كاتسرق ممتلكاتهم من البيت تحت التهديد و العنف

لمياء الشاهدي13 سبتمبر 2021
طيروهوم … عناصر الشرطة القضائية شدوا عصابة كاتخطف كبار السن الاغنياء و كاتسرق ممتلكاتهم من البيت تحت التهديد و العنف

لمياء الشاهدي

علمت الحقيقة 24 ممن مصادرها ان عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال تمكنت، السبت، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و32 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه بتورطهم في تكوين عصابة إجرامية متخصصة في ارتكاب عمليات الاختطاف والاحتجاز المقرون بالسرقة باستعمال العنف.

وأضافت المصادر ذاتها أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه بهم في استدراج ضحاياهم، خصوصا من كبار السن الذين يقطنون بمفردهم، وتعريضهم للاختطاف والاحتجاز بأماكن منعزلة، قبل الانتقال إلى مساكنهم والاستيلاء على متعلقاتهم الشخصية وأموالهم، مشيرة إلى أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي قامت بها فرق الشرطة القضائية أسفرت عن تحديد هويات المشتبه بهم بالكامل، وتوقيفهم بمدينة بني ملال وضواحيها.

وأوضحت مصادر الجريدة أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل الموقوفين أسفرت عن حجز جزء من متحصلات عمليات السرقة، عبارة عن حلي ومجوهرات ومتعلقات شخصية، فضلا عن حجز سيارة نفعية ولوحات ترقيم مزورة تستعمل في تنفيذ هذه الأنشطة الإجرامية.

يشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الاخبار العاجلة