تفاصيل جريمة قتل “الصرايفي” بعدما قتلو الجارديني و دفنو فجردة ديال فيلا

لمياء الشاهدي
2021-09-24T09:44:18+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي24 سبتمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 9:44 صباحًا
تفاصيل جريمة قتل “الصرايفي” بعدما قتلو الجارديني و دفنو فجردة ديال فيلا

محمد الغرفي

لازالت جريمة ذبح ودفن صارف العملات النقدية بتطوان، تعرف ظهور المزيد من المعطيات جديدة، حيث أظهرت الأبحاث القضائية التي قادتها المصالح الأمنية بنفس المدينة إلى الوصول لخيوط هامة في القضية التي باتت تعرف إعلاميا باسم  “صرايفي تطوان”.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الأبحاث المكثفة أسفرت عن تحديد هوية الشخص الذي أقدم على ذبح  الضحية، والذي لم يكن سوى البستاني الخاص بالراحل، كما استطاعت نفس التحقيقات من حل لغز اختفاء سيارة الهالك بعد الجريمة، ليتبين أن أخ أحد الجناة، وبصفته ميكانيكيا، قد قام بتفكيكها داخل أحد المستودعات بمدينة مرتيل، من أجل إخفاء أي دليل قد يوقع بهم في قبضة الأمن.

وكانت  عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان قد تمكنت بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الثلاثاء ، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و 49 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالقتل العمد المقرون بالسرقة وإخفاء معالم الجريمة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان كانت قد توصلت، بتاريخ 16 شتنبر الجاري، ببلاغ بمثابة بحث لفائدة العائلة من المشتبه فيه الرئيسي، ادعى من خلاله اختفاء والده البالغ من العمر 62 سنة والذي يمتهن صرف العملات بمدينة تطوان، وذلك في ظروف غامضة دون تحديد مكان تواجده.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية أظهرت تورط المشتبه فيه الرئيسي رفقة باقي الموقوفين، الذي يعملون جميعا كحراس بإقامة سكنية بمدينة “مرتيل”، في التواطؤ من أجل الاعتداء على الضحية والإجهاز عليه باستعمال السلاح الأبيض، قبل دفن جثته بحديقة فيلا مجاورة لأخرى يملكها بهذه الإقامة السكنية، فضلا عن الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة بالعملتين الوطنية والصعبة كانت بحوزته.

ومكنت عمليات التفتيش التي باشرتها فرق البحث التابعة للشرطة القضائية ، يشير البلاغ ، من تحديد مكان دفن جثة الضحية واستخراجها ووضعها رهن إشارة التشريح الطبي، فضلا عن حجز جزء كبير من المبالغ المالية المتحصلة من هذه الجريمة.

رابط مختصر