سورة “المنافقون” تخلق الحدث بجلسة انتخاب رئيس مدينة الرباط

لمياء الشاهدي
2021-09-24T14:54:08+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي24 September 2021آخر تحديث : Friday 24 September 2021 - 2:54 PM
سورة “المنافقون” تخلق الحدث بجلسة انتخاب رئيس مدينة الرباط

لمياء الشاهدي

تشبث عضو بمجلس جماعة الرباط، اليوم الجمعة 24 شتنبر الجاري، بقراءة آيات من القرآن الكريم خلال جلسة انتخاب رئيس الحماعة الترابية للرباط، وأقدم على اختيار آيات من سورة المنافقون.

وبحسب شريط فيديو توصلت به “الحقيقة 24”، فقد أقدم حميد فخار من حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، على تلاوة آيات من سورة المنافقون، حيث اختار الايات الاولى “ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا فَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لا يَفْقَهُونَ، وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ”.

وأثار فعل المستشار الجماعي ردود فعل مختلفة، بين من شجعه على ذلك، وبين من يرى ذلك “حشيان الهضرة بالقرآن الكريم”، فيما قهقه الاخرون ضحكا خلال جلسة انتخاب الرئيس المنظمة صباح اليوم الجمعة.

يشار إلى أن الامين العام لحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية الذي ينتمي إليه المستشار الجماعي المذكور، الذي يشتغل محاميا كان قد توبع بتهم تتعلق بـ”الاستيلاء على ودائع موكليه والنصب والاحتيال” في قضية تتعلق بشراء أرض بلاد الصغير بحي الانبعاث بسلا، مساحتها 4 هكتارات تقدر قيمتها بقرابة ثلاث مليارات سنتيم، وصدر في حقه حكم بالسجن لمدة خمس سنوات.

رابط مختصر