الشرطة القضائية طيرو عصابة كايسرقو السيارات و معاهم قاصر

لمياء الشاهدي
2021-09-26T19:48:38+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي26 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 26 سبتمبر 2021 - 7:48 مساءً
الشرطة القضائية طيرو عصابة كايسرقو السيارات و معاهم قاصر

أفادت مصادر “الحقيقة 24” بأن عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن برشيد ولاية سطات تمكنت، الأحد، من إيقاف قاصر يشتبه فيه بسرقة ما يقارب 10 سيارات خاصة، قبل الاستيلاء على محتوياتها رفقة شريكه الذي لا يزال في حالة فرار والذي حررت في حقه مذكرة بحث وطنية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المصالح الأمنية بمدينة برشيد توصلت بشكايات من قبل مواطنين يبسطون فيها تعرض سياراتهم للسرقة، في ظروف غامضة من قبل مجهول أو مجهولين، بمناطق مختلفة بمدينة برشيد.

عناصر أمن عاصمة أولاد حريز تعاملت مع الشكايات بالجدية المطلوبة، حيث مكنت التحريات والأبحاث من التوصل إلى المشتبه فيه وإيقافه، إذ تبين أنه قاصر كان يشتغل مساعد ميكانيكي، وينحدر من إقليم برشيد، مستغلا حرفته في فتح السيارات بمفاتيح مزورة قبل الاستيلاء عليها.

وأسفرت عمليات البحث والتفتيش المنجزة من قبل عناصر أمن برشيد عن حجز جميع السيارات المسروقة التي كان يتخلص منها المشتبه فيه رفقة شريكه، قبل الاستيلاء على ما غلا ثمنه وخف وزنه من محتويات السيارات المسروقة التي استدعي أصحابها قصد تسلمها.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية بعاصمة الشاوية بوضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، مع الاستماع إلى أقواله وتدوينها في محضر قانوني تمهيدي، في انتظار عرضه الاثنين على ممثل سلطة الملاءمة لاتخاذ القرار القانوني المناسب في حقه.

رابط مختصر