بعد استئناف نشاطهم… أرباب الحمامات يطالبون بدعمهم وإعفائهم من الضرائب

لمياء الشاهدي
2021-10-02T08:44:12+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي2 October 2021آخر تحديث : Saturday 2 October 2021 - 8:44 AM
بعد استئناف نشاطهم… أرباب الحمامات يطالبون بدعمهم وإعفائهم من الضرائب

لمياء الشاهدي

دعا أرباب الحمامات رئيس الحكومة إلى إعفائهم من جميع الضرائب، والجبايات، والرسوم المترتبة عن سنتي 2020، و2021، نظرا إلى الإغلاق، الذي طال جميع الحمامات طوال السنتين الماضيتين بفعل تداعيات كورونا.

وجاء ذلك، بعد السماح لهم من طرف الحكومة استئناف نشاطهم، وذلك في بلاغ أصدره الاتحاد الجهوي لأرباب الحمامات والرشاشات العمومية، المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن. أمس الجمعة، مطالبين رئيس الحكومة، بتفعيل ما سبق الاتفاق عليه من إعفاءات ضريبية، وصرف إعانات للعاملين.

وأكد المصدر نفسه ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه خلال لقاء عقد السبت الماضي، وصرف الإعانة، التي سبق أن التزمت الحكومة بمنحها للعاملين في الحمامات، مشيرا إلى أن أرباب الحمامات ما زالوا يطالبون بالتدخل من أجل تأجيل أداء الديون المترتبة عنهم لعدم تسديدها، بسبب الإغلاق، وعدم استئناف العمل.

ولفت المصدر نفسه الانتباه إلى ضرورة مساعدة أرباب الحمامات، لتسهيل ولوجهم للقروض البنكية بنسبة تفضيلية.

وأعلنت الحكومة عن حزمة من التدابير، تهم رفع بعض الإجراءات الاحترازية، من بينها السماح لأرباب الحمامات، والقاعات الرياضية باستئناف نشاطهم، وذلك ابتداء من (فاتح أكتوبر)، تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التحسن التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، وبالنظر إلى التقدم الكبير، الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح.

رابط مختصر