هادشي كايفرح: المغرب سيدخل المنطقة الخضراء، موازاة مع تخفيف شامل للإجراءات الاحترازية وحالة الطوارئ

الحقيقة 2416 أكتوبر 2021
هادشي كايفرح: المغرب سيدخل المنطقة الخضراء، موازاة مع تخفيف شامل للإجراءات الاحترازية وحالة الطوارئ

سفيان.ص

أفاد البروفيسور سعيد المتوكل، عضو اللجنة الوطنية لـ”كوفيد- 19″، بأن الحالة الوبائية بالمغرب في تحسن ملموس، وأن المغرب سيدخل المنطقة الخضراء خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن ذلك سيصاحبه توسيع وتخفيف شامل للإجراءات وحالة الطوارئ، و أوضح المتحدث نفسه، أن غير الملقحين سيكونون ملزمين بالإدلاء بجواز التلقيح عند ولوجهم قاعات السينما والملاعب الرياضية والأماكن المغلقة، مشيرا إلى أن المغرب سيدخل مرحلة جديدة تحتم على المواطن التعايش مع الفيروس وأخذ الحيطة والحذر من الفئة التي لم تلقح، خاصة الشباب.

في ذات السياق، أكد سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية التقنية للقاح، أن المغرب يسير في اتجاه التخفيف الشامل للإجراءات الاحترازية. وتابع قائلا: “إلى حدود اللحظة ننتظر وصول نسبة الفئة المستهدفة من اللقاح إلى 80 في المائة”، مشيرا إلى أن جواز التلقيح معتمد حاليا في السفر إلى الخارج والتنقل بين المدن، وأن السلطات قد تلجأ إلى فرضه لولوج المسارح ودور السينما وباقي الفضاءات المغلقة.

المتحدث ذاته، أكد على ضرورة تحرك المواطنين لتلقي الجرعتين الأولى والثانية، من أجل فتح كافة المرافق، على غرار ما يجري حاليا في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن الإسراع بعملية التطعيم هو الكفيل باعتماد الجواز

الاخبار العاجلة