الشوهة : مدير مصالح جهة فاس مكناس عدنان المرزوقي ترافع على لاماب تاخد صفقة ب 69 مليون و حرم الجرائد الجهوية و المحلية من المنافسة الشريفة

الحقيقة 24
2021-10-29T23:21:25+00:00
Uncategorized
الحقيقة 2429 October 2021آخر تحديث : Friday 29 October 2021 - 11:21 PM
الشوهة : مدير مصالح جهة فاس مكناس عدنان المرزوقي ترافع على لاماب تاخد صفقة ب 69 مليون و حرم الجرائد الجهوية و المحلية من المنافسة الشريفة

سفيان.ص

من المرتقب أن يبرم مجلس جهة فاس مكناس اتفاقية شراكة مع وكالة المغرب العربي للأنباء بغلاف مالي حدد في 69 مليون سنتيم للسنة لمدة ثلاث سنوات في إقصاء واضح و ممنهج للمقاولات و الشركات الصحفية المتواجدة بتراب فاس مكناس و التي تؤدي ضرائبها و مصاريف الصتدوق الوطني للضمان الاجتماعي و غيرها .

الغريب في هذه الصفقة التي أبرمت هو الدفاع المستميث للمدير العام لمصالح الجهة المرزوقي عدنان الذي ترافع عن لاماب لتظفر بهذه الصفقة في اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية والإجتماعية والثقافة والبيئة و التي ترأسها بن زايد.

بعيدا عن الحياد الذي وجب أن يكون في السيد المدير العام لمصالح لجهة ، دافع أمام اللجنة عن وكالة المغرب العربي للأنباء التي تستفيد من الصفقات العمومية بعد إبرامها لصفقة في 2017 إلى غاية 2020 مع نفس المجلس و ها هو اليوم عدنان المرزوقي يحرم شركات و مقاولات صحفية من حقهم في المنافسة .

على أي أساس استند السيد المدير العام المرزوقي لإرغام اللجنة و أعضائها بالتوقيع على إبرامهم الاتفاقية شراكة مع لاماب دون غيرها ؟ بالدارجة واش حيث هازين كاميرا و ميكرو صافي غير هما اللي يخدمو بهاد الغلاف المالي و المقاولات الأخرى تخدم فابور مع العلم أن المقاولات الصحفية بجهة فاس مكناس عندها مصاريف كالكراء و الضرائب و الضو و الما و استخلاص مصاريف العاملين من الصحفيين و التقنيين و المصورين و غيرهم ….

مثل شعبي كايقول اللي عندو خالتو في العرس ما يباتش بلا عشى ، هادشي كاينطبق على ملف هذه الصفقة اللي ترافع فيها السي عدنان المرزوقي مدير مصالح جهة فاس مكناس على ملف لاماب و حرم العديد من المقاولات من حقهم في التنافس الشريف و دار ما بغى باش يرضاو عليه و يبين أنه خدام و عارف مصلحة الجهة في كاينة .

عبث ليس مثله عبث هو الذي انطلقت فيه جهة فاس مكناس ، و سلوكات هذا المسؤول وجب الوقوف عليها و التحقيق فيها لمعرفة الأسباب و المسببات التي دفعته للترافع عن لاماب اللي عندها اللعاقة و كايتخلصو الموظفين ديالها من فلوس الضرائب و حرم الجرائد المحلية و الجهوية من فلوس هذا الدعم للإعلان عن إفلاسها .

رابط مختصر