دازو قدام وكيل الملك : مفتش شرطة بفاس كايتزعم عصابة كاتروج المخدرات و معاه امرأة و ولدها و جوج د الخوت

الحقيقة 24
2021-11-01T13:50:37+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 241 November 2021آخر تحديث : Monday 1 November 2021 - 1:50 PM
دازو قدام وكيل الملك : مفتش شرطة بفاس كايتزعم عصابة كاتروج المخدرات و معاه امرأة و ولدها و جوج د الخوت

سفيان.ص

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الاثنين فاتح نونبر الجاري، خمسة أشخاص، وهم سيدة وابنها وشقيقان من ذوي السوابق القضائية، فضلا عن موظف برتبة مفتش شرطة يعمل بالأمن العمومي بمدينة فاس، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والارتشاء وإفشاء السر المهني.

وجرى توقيف المشتبه فيها الرئيسية بناءا على مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة في حقها للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بترويج المخدرات، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بمنزلها عن حجز بطاقة معلوماتها الشخصية، مستخرجة من النظام المعلوماتي لتدبير دوائر الشرطة، التي يشتبه في كون موظف الشرطة الموقوف استخراجها وتسليمها للمشتبه فيها.

كما أظهرت الأبحاث والتحريات تورط باقي الموقوفين في الوساطة من أجل تحصيل هذه الوثيقة الخاضعة للسر المهني، وهم ابن المشتبه فيها وشقيقان من ذوي السوابق القضائية في السرقة وترويج المخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تنتظر المديرية العامة للأمن الوطني نتائج البحث القضائي من أجل ترتيب المسؤوليات التأديبية في حق موظف الشرطة الموقوف.

رابط مختصر