مقابل تعنت سيتي باص… عمدة فاس البقالي يلجأ للقضاء و يوجه الانذار الثاني للشركة

الحقيقة 24
2021-12-07T16:46:41+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 247 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 4:46 مساءً
مقابل تعنت سيتي باص… عمدة فاس البقالي يلجأ للقضاء و يوجه الانذار الثاني للشركة

سفيان.ص

في رد على تعليق على الصفحة الرسمية لعبد السلام البقالي رئيس المجلس الجماعي لفاس: “الحافلة لم تتغير كما قولت في تصريحات الماضية ومرت مدة الشهر ونصف تقريبا على وعدك الخائن”، أكد العمدة أنه لن يتخلى على الملف و سيرسل الإنذار الثاني للشركة.

و جاء ذلك في رد له شدد فيه: ” غذا إن شاء الله سنكتمل الشهر الأول لوضع الإنذار الأول وستقدم الجماعة الإنذار الثاني ودائما تبعا للقانون المنصور عليه في دفتر التحملات والملف طال سوء تدبيره منذ سنوات وليس لي وعد خائن لأنني رجل مسؤول ولي ضمير وطني ولن أكون غير ذلك ما حييت وشكرا لتفاعلك”.

حيث انتهت مهلة شهر التي منحها البقالي للشركة التي تتولى التدبير المفوض للنقل الحضري بالمدينة “سيتي باص”، من أجل الالتزام بدفتر التحملات و سحب ما يقرب من 122 حافلة متهالكة، وإدخال 194 حافلة جديدة.

مما اضطره لتبليغها عبر مفوض قضائي، تحت طائلة 10 ملايين سنتيم غرامة مالية عن كل يوم تأخير، فيما لم تسجل الشركة أي تغيير في وضعية الحافلات المتلاشية لمدينة فاس.

و من المتوقع أن يمنح الإنذار الثاني مهلة شهر إضافية للشركة، تحت طائلة غرامة مماثلة عن كل يوم تأخير، و قد تصل إلى فسخ العقد في حالة عدم استجابة الشركة المذكورة.

رابط مختصر