ولد شباط غدا عندو الجلسة و الأخير “ما شغليش يتعتاقل وأنا لا أتحمل مسؤوليته”

الحقيقة 24
2021-12-07T12:49:18+00:00
جهة فاس مكناس
الحقيقة 247 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 12:49 مساءً
ولد شباط غدا عندو الجلسة و الأخير “ما شغليش يتعتاقل وأنا لا أتحمل مسؤوليته”

ليلى فاكر

من المقرر أن تحاكم الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بفاس غذا الأربعاء 8 دجنبر الجاري، نوفل شباط، المعتقل بسبب “السكر العلني البين والسياقة في نفس الحالة، بالإضافة إلى عدم الامتثال لأوامر الشرطة وإهانة موظف عمومي أثناء أداء لمهامه”.

حيث أمهلت الغرفة الجنحية الضبطية بالمحكمة الابتدائية بمدينة، دفاعه مدة أسبوع، من اجل الاطلاع وإعداد الدفاع خلال الجلسة الأولى لمحاكمته وحددت لذلك تاريخ 8 دجنبر الجاري فيما قررت متابعة، نجل الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال حميد شباط، في حالة اعتقال.

و أبرزت مصادر في تفاصيل القضية، أن نوفل شباط ليلة يوم الإثنين 29 نونبر المنصرم تفوه “بكلمات نابية و هو في حالة سكر، في حق شرطي مرور أوقفه من أجل مراقبة وثائق السيارة، بعد مشادات كلامية ”، مما اضطر النيابة العامة لتتدخل وتضع المتهم في الحراسة النظرية.

و تعليقا على القضية صرح شباط “لو كان شخصا قاصرا لتتبعت أخباره، ولكنه رجل ويتحمل مسؤولية ما يفعل وله أبناء”، مؤكدا “ما شغليش يتعتاقل، وأنا لا أتحمل مسؤوليته”.

و أضاف عمدة فاس سابقا أن ابنه نوفل “قاد براسو ويبلغ من العمر 42 سنة ويتحمل مسؤولية أفعاله، والأمر طبيعي وعادي ويحدث للجميع”.

و للإشارة فإن نجل شباط، يشغل منصب رئيس جماعة “البرارحة” ضواحي مدينة تازة، وسبق أن كان نائبا برلمانيا عن حزب الاستقلال.

رابط مختصر