خبر غايفرح المغاربة.. الوزير السكوري وقع اتفاقيات مع الشركات لتوفير 6000 منصب شغل

الحقيقة 2415 ديسمبر 2021
خبر غايفرح المغاربة.. الوزير السكوري وقع اتفاقيات مع الشركات لتوفير 6000 منصب شغل

ليلى.ف

تم اليوم الأربعاء 15 دجنبر الجاري بالدار البيضاء، توقيع ثماني اتفاقيات شراكة بين القطاع العام، والخاص في مجال التشغيل، تحت إشراف وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري.


و كشف الوزير السكوري أن هذه الاتفاقيات، التي تم توقيعها اليوم توفر ما يقارب 6000 منصب شغل في عدد من القطاعات مع مقاولات محددة.

و أشار المتحدث إلى أن تداعيات أزمة كوفيد-19 السلبية على قطاع الشغل ممتدة على مدى سنوات، مؤكدا أن هذا الوضع دفع الحكومة إلى التركيز على تشجيع المقاولات الذاتية.

كما أوضح أن توقيع هذه الاتفاقيات، سيخلق مناصب شغل، لافتا الانتباه إلى أن المستفيدين من هذه الاتفاقيات ينحدرون من مختلف جهات المملكة.

و كشف المصدر أن وزارته اقترحت  على عدد من المقاولات مواكبة ما يقارب 1200 شخص، لكي يمكنهم مستقبلا حمل مشاريع، مبرزا أن أرباب المقاولات يكونون على دراية بسوق الشغل، ومتطلباته، وهؤلاء الأشخاص، بحسبه، سيستفيدون من تكوين خاص، يسهل عليهم الولوج إلى طلبات العروض لهذه المقاولات.

و أبرز يونس السكوري أن هذا النوع من الاتفاقيات سيكون بمثابة جيل جديد من الاتفاقيات، تطلب الحكومة، من خلالها، من المقاولات توفير تشغيل قار، وتكوين من أجل تحسين قابلية التشغيل، ومواكبة في إطار ريادة الأعمال، التي لها علاقة في مجال تخصصها.

الاخبار العاجلة