الوزير السكوري يعلن عن خبر سار للشباب العاطلين عن العمل

الحقيقة 2418 ديسمبر 2021
الوزير السكوري يعلن عن خبر سار للشباب العاطلين عن العمل

ليلى.ف

أعلن يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، عن تاريخ انطلاق البرنامج الحكومي لتشغيل الشباب “أوراش”.

و أكد السكوري خلال لقاء تشاوري حول التشغيل والإدماج الاقتصادي والمهني، عقد يوم أمس الجمعة 17 دجنبر 2021، بمقر ولاية جهة كلميم – وادنون، أن البرنامج الذي سيستفيد منه ربع مليون شخص، منهم 125 ألف شخص خلال سنة 2022، و خصصت له ميزانية 2,25 مليار درهم،  ستشهد انطلاقته في “الأسابيع الأولى من شهر يناير المقبل”.

و كشف السكوري، في اللقاء الذي حضره المسؤولين والمنتخبين ومختلف الفاعلين والمتدخلين بالجهة، أن برنامج “أوراش” سيستفيد منه، على مدى سنتين، ما مجموعه 250 ألف مغربي ومغربية بكل جهات وأقاليم المملكة، في إطار المشاريع المؤقتة.

و أفاد الوزير أن الحكومة جاءت ببرامج للتشغيل على الصعيد الوطني، مع الأخذ بعين الاعتبار كل الفئات العمرية والخصوصيات المجالية، من أجل إعطاء دفعة جديدة وقوية وآنية في مجال التشغيل، معتبرا أن هذا اللقاء يشكل فرصة للتعرف عن قرب على مشاكل الجهة، والوقوف على وضعية سوق الشغل والأوراش التي تشهدها الجهة، وإشراك الفاعلين الجهويين في البرامج المسطرة، والتشاور بشأن برنامجيْ “أوراش” و”فرصة” على أساس إطلاقهما في كل الجهات مطلع السنة.

و للإشارة فإن يونس السكوري كان قد شرع في اللقاءات التشاورية الجهوية بجهات سوس – ماسة ومراكش – آسفي والدار البيضاء – سطات والجهة الشرقية وجهة العيون – الساقية الحمراء وجهة الرباط – سلا – القنيطرة، وجهة طنجة – تطوان – الحسيمة وجهة بني ملال – خنيفرة وجهة فاس – مكناس قصد إغناء برامج التشغيل وخلق المقاولات.

الاخبار العاجلة