عاجل .. الحكم على “بوخنونة” الذي حرض على قتل المغاربة بسنتين نافذة

الحقيقة 24
2021-12-25T18:47:41+00:00
أخبار دولية
الحقيقة 2425 December 2021آخر تحديث : Saturday 25 December 2021 - 6:47 PM
عاجل .. الحكم على “بوخنونة” الذي حرض على قتل المغاربة بسنتين نافذة

لمياء.ب

قضت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، بإدانة الانفصالي فيصل البهلول الملقب بـ”بوخنونة” بسنتين حبسا نافذاً وغرامة قدرها 1000 درهم.

وتوبع “بوخنونة”، على خلفية تهم ثقيلة تتعلق بـ”التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة، والمساهمة عمدا في مشروع لإضعاف معنويات الجيش بغرض الإضرار بالدفاع الوطني، والسب والقذف وإهانة مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين أثناء أدائهم لوظائفهم، والتحريض على التمييز والكراهية، ونشر وتوزيع أخبار ووقائع كاذبة وبثها للعموم”.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد شرعت خلال منتصف الشهر الماضي في التحقيق مع فيصل بهلول، الذي عرف على مواقع التواصل الاجتماعي بلقب “بوخنونة”، واشتهر بنشره للعديد من التسجيلات والمحتويات الرقمية العنيفة والمحرضة على قتل المواطنين المغاربة وتعريضهم لأعمال إرهابية مقيتة.

يشار إلى أن السلطات الإسبانية، قامت نونبر المنصرم بترحيل فيصل بهلول الذي كان معتقلا لديها على خلفية شبهة تورطه في التحريض على عمليات إرهابية بالمغرب، في إطار تنفيذ الاتفاقيات الثنائية التي تربط المملكة المغربية بنظيرتها الإسبانية في المجالات الأمنية والتعاون القضائي الدولي.

رابط مختصر