باشا زواغة بنسودة بفاس يتفرج على احتلال الملك العمومي و لا يتفاعل مع شكاية المواطنين ، إلى متى ؟؟

الحقيقة 24
2022-01-12T13:02:56+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2412 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 12 يناير 2022 - 1:02 مساءً
باشا زواغة بنسودة بفاس يتفرج على احتلال الملك العمومي و لا يتفاعل مع شكاية المواطنين ، إلى متى ؟؟

سفيان.ص

جميع ارصفة الشوارع الرئيسية والازقة بالنفوذ الترابي لمقاطعة زواغة بنسودة محاصرة ومحتلة بالسلع المعروضة بشكل عشوائي مما يعرقل حركة الراجلين دون الحديث عن كراسي المقاهي التي تسد جميع المنافذ سيما على مستوى القرويين بطريق عين الشقف في غياب اية مبادرة لرفع الضرر وحماية حقوق الراجلين.

سلوكات غير مقبولة تؤدي في غالب الاحيان الى مشاجرات ومناوشات بين التجار والمواطنين ناهيك عن حوادث السير كما ان احتلال الملك العمومي يكشف عن تواطؤ السلطات مع بعض المستشارين الذين يعتبرون الفراشة و الباعة الجائلين خزان انتخابي.

ظاهرة احتلال الملك العمومي بمنطقة القرويين بفاس اخذت في التوسع والانتشار لاسباب متعددة بدليل ان بعض الازقة اصبحت مغلقة في وجه السيارات والدراجات اما الارصفة فقد سيج بالسلع مما يدفع الراجلين الى المغامرة باستعمال ما تبقى من الاسفلت ومزاحمة المركبات مما يشكل تهديدا حقيقيا على مستعملي الطريق خصوصا من الاطفال.

 السلطات المحلية بمقاطعة زواغة بنسودة عاجزة مكبلة بوجهات مبهمة و لا تقوم بالواجب ولا تفعل القوانين لتحرير الملك العمومي رغم الشكايات المقدمة من المواطنين والتقارير المنجزة من موظفي الجماعات الترابية بناء على تظلمات الساكنة التي تروم رفع الضرر وتحرير المشترك الجماعي من الاستغلال غير المشروع.

 فبعد تغيير حميد التيالي ، فإن الباشا الجديد الحاضر الغائب متقاعس في تفعيل القانون  ولا يستجيب استجابة طوعية نابعة من القناعات الشخصية والادارية مع تظلمات المواطنين ولا التقارير الادارية المنجزة من مصالح الجماعات التي ترصد الترامي واحتلال الملك العمومي في الشوارع الرئسية التي تعرف حركة دؤوبة لاسباب غير مقبولة تستدعي تدخل الجهات المعنية بالنفوذ الترابي لمقاطعة زواغة بنسودة للتعاطي المسؤول مع ملف يحتاج الى ارادة حقيقية بعيدا عن الاستغلال السياسي الضيق من قبل تجار الاحزاب.

 ثم ما الدور الحقيقي للسلطات المحلية بمنطقة وواغة بنسودة اذا لم تتفاعل مع مطالب مشروعة وتعمل على تخليص ارصفة الشوارع والازقة من الاحتلال غير المبرر تم ان تقاعس الاجهزة السلطوية في معالجة الافة يثير علامات استفهام عن اسباب الاحجام عن تحرير الملك العمومي . 

 ونشير هنا ان قائدة الملحقة الإدارية القرويين “سارة” بادرت في وقت سابق الى التعاطي الجدي مع الاستغلال غير القانوني للملك الجماعي لكن جهات مستفيدة من الوضع تدخلت واجهضت المبادرة في انتظار لربما انتفاضة سكانية..و تدخل مباشر من السيد السعيد ازنيبر والي ولاية جهة فاس مكناس .

رابط مختصر