الديستي طيحو نصاب كاينتاحل صفة رئيس جماعة العيون و كايعيط للمقاولين و التجار و كايطلب ليهم مبالغ مالية ضخمة

الحقيقة 2413 يناير 2022
الديستي طيحو نصاب كاينتاحل صفة رئيس جماعة العيون و كايعيط للمقاولين و التجار و كايطلب ليهم مبالغ مالية ضخمة

لمياء.ب

اوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون شخصا يبلغ من العمر 32 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون واستعمالها في النصب والاحتيال.


العملية الامنية بحسب مصدر امني مأذون تمت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اول أمس الثلاثاء 11 يناير الجاري.


وقال ذات المصدر، ان المشتبه به يقوم بالاتصال هاتفيا بتجار ومقاولي مدينة العيون، منتحلا صفة رئيس أحد المجالس المنتخبة المحلية لإيهامهم بكونه يحتاج مبلغا ماليا بشكل مستعجل، وهو الأمر الذي يسقط الضحايا في الغلط التدليسي ويدفعهم لإرسال حوالات مالية في اسم أحد شركائه في هذا النشاط الإجرامي.


وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية عن توقيف شريك المشتبه فيه الرئيسي بتاريخ 3 يناير الجاري، وذلك قبل أن يتم تحديد هوية هذا الأخير وتوقيفه بدوره اول أمس الثلاثاء.


وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الاخبار العاجلة