كانوا كايساعدو بارون مخدرات … الجنايات د فاس سيفطات مخازنية الحبس و عطاتهم غرامة بكثر من 3 د المليار

الحقيقة 2427 يناير 2022
كانوا كايساعدو بارون مخدرات … الجنايات د فاس سيفطات مخازنية الحبس و عطاتهم غرامة بكثر من 3 د المليار

أسدلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس (المكلفة بالجرائم المالية)، أمس الأربعاء، الستار على القضية التي توبع فيها ثلاثة عناصر من القوات المساعدة من أجل “الارتشاء و المشاركة في الاتجار الدولي في المخدرات والمشاركة في الحيازة غير المبررة للمخدرات”، بعد اتهامهم بمساعدتهم بارون مخدرات على تهريب كميات مهمة من الشيرا في سواحل الناظور.

وقررت الغرفة برئاسة القاضي محمد اللحية، بمؤاخذة المتهم “محمد.ع” من أجل الارتشاء والمشاركة في محاولة تصدير المخدرات بعد إعادة التكييف، وعاقبته بالحبس النافذ لمدة 3 سنوات وغرامة نافذة قدرها 20 ألف درهم وبراءته من باقي التهم.

وحسب مصادر صحفية، فإنه تمت مؤاخذة المتهمين “رشيد.أ” و”يوسف.ب” من أجل الارتشاء والمشاركة في محاولة تصدير المخدرات بعد إعادة التكييف، وعاقبت كل واحد منهما بالحبس النافذ لمدة 3 سنوات وغرامة نافذة قدرها 20 ألف درهم، وبراءتهما من باقي التهم، مع إتلاف المخدرات المحجوزة.

وفي الدعوى المدنية قررت المحكمة قبولها شكلا، وموضوعا تم الحكم على المتهمين بأدائهم تضامنا بينهم غرامة مالية لفائدة إدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة، قدرها 30814500 درهم مجبرا في الأدنى في حالة عدم الأداء مع تحميلهم الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى.

الاخبار العاجلة