زيادة في تسعيرة ” الطاكسي” بإقليم تاونات تثير غضب المواطنين

الحقيقة 249 مارس 2022
زيادة في تسعيرة ” الطاكسي” بإقليم تاونات تثير غضب المواطنين

استفاق المواطنون  بإقليم تاونات، على وقع زيادة جديدة في تسعيرة سيارات الأجرة الكبيرة، بعد مرور يومين من إعلان تنسيقية قطاع النقل لإضراب وطني لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات.
وكشف مصدر أن المهنيين شرعوا في تطبيق تسعيرة جديدة، وتترواح ما بين درهمين و5 دراهم، وذلك حسب المسافة   بين مركز مدينة تاونات ومحطات الوصول.


وأضاف المصدر أن تعريفة خط محطة تاونات – بني وليد شهدت زيادة درهمين، والأمر نفسه ينطبق على تاونات – بوهودة، وجماعات أخرى مجاورة، بينما قدرت الزيادة ب5 دراهم خارج إقليم تاونات نحو فاس ومكناس.


وأكد المتحدث نفسه أن تعريفة خط بني وليد – تاونات أصبحت   15 درهما، في وقت كانت محددة في 13 درهما سابقا، وتسعيرة تاونات – بوهودة أصبحت محددة في 12 درهما. و30 درهما في اتجاه مركز طهر السوق، و70 درهما في اتجاه مدينة مكناس، و40 درهما صوب مدينة فاس، وذلك بزيادات تتراوح ما بين درهمين وخمسة دراهم.


ونبه المصدر النقابي إلى أن الاتفاق كان محليا، في ضوء الضرر الذي طال أرباب سيارات الأجرة، و ما وصفه ب”غزو   الخطافة” لخطوط النقل بين المدينة والجماعات المجاورة لها، مضيفا أن المواطن لم يعد مهتما لقيمة التسعيرة، والدليل دفع تسعيرة مضاعفة ل” الخطافة ” خلال يومي الإضراب، بسبب ارتفاع ثمن المحروقات.

الاخبار العاجلة