مُستشارٌ جماعي يُفجِّــر فضيحة “الجنس مُقابل العمل” بحيٍّ صناعي

الحقيقة 249 مارس 2022
مُستشارٌ جماعي يُفجِّــر فضيحة “الجنس مُقابل العمل” بحيٍّ صناعي

وجه  المكتب التنفيذي للمركز المغربي لحقوق الإنسان  طلبا إلى رئيس النيابة العامة بالرباط من أجل فتح تحقيق في “احتمال تعرض النساء العاملات للإبتزاز الجنسي مقابل العمل، حسب تصريحات إعلامية لمستشار جماعي بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال التابعة لدائرة تيفلت”.

وأوضح المرصد الحقوقي نفسه، في الشكاية ، بأنه “قد اطلع على تصريحات إعلامية لمستشار جماعي بعين جوهرة بدائرة تيفلت، بإقليم الخميسات، المسمى ادريس بنشريفة، تفيد بتعرض العاملات بالحي الصناعي المتواجد بتراب الجماعة للإبتزاز الجنسي مقابل العمل، وبتاريخ 28 فبراير 2022”.

واعتبرت الهيئة الحقوقية نفسها، أن “هذه التهمة المفترضة تكتسي خطورة على المجتمع، و ما تشكله من خطر بوجه خاص على كرامة و شرف النساء، الراغبات في العمل بتلك المعامل، لاسيما وأن هناك من بين العاملات، اللواتي تعرضن لهذه المساومة، حسب تصريحات المستشار الجماعي، نساء متزوجات و أخريات فتيات في مقتبل العمر، ما من شأنه أن يلحق أضرارا معنوية بهن وبأوساطهن الأسرية”.

وعلى ضوء ذلك، التمس المرصد الحقوقي نفسه، من رئيس النيابة العامة “فتح تحقيق في مدى صحة هذه التصريحات، وفي حالة صحة ما قيل، اتخاذ ما يلزم من تدابير و إجراءات قانونية، حتى لا تضيع حقوق هؤلاء العاملات، ضحايا هذه السلوكيات الشاذة، وحتى يكون المتورطون في تلك الأفعال عبرة لمن سواهم”.

الاخبار العاجلة