المصالح الأمنية بفاس تطيح بالملقب بازيكار و ها شنو كايدير

المصالح الأمنية بفاس تطيح بالملقب بازيكار و ها شنو كايدير

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة دار دبيبغ بولاية أمن فاس على النيابة العامة المختصة، خلال الأسبوع الجاري، أربعة  اشخاص تتراوح أعمارهم مابين 22 و 50 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بسرقة أنابيب نحاسية واستعمال ناقلة ذات محرك.

وكان المشتبه فيهم قد ضبطوا من طرف عناصر الأمن العمومي بمنطقة دار دبيبع على مستوى حي الزهور متن دراجة نارية ثلاثية العجلات، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش عن العثور على 97 كيلوغرام من الأنابيب النحاسية مشكوك في مصدرها، سلاح أبيض من الحجم المتوسط، مفك براغي و هاتفين محمولين.

ومواصلة للمجهودات الأمنية، أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة شخصا من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك على خلفية اشتباه تورطه في قضية تتعلق بالتلبس بمحاولة سرقة أسلاك كهربائية، مع تعييب منشآت ذات منفعة عامة.

وجرى توقيف المشتبه فيه، الملقب “بازيكار“، بعدما تم ضبطه  و هو متلبس بمحاولة سرقة أسلاك نحاسية خاصة بالأعمدة الكهربائية للإنارة العمومية، حيث تم حجز كمية من الأسلاك النحاسية، أداة حديدية يستعملها في أفعاله الإجرامية.  

وقد تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة.

تجدر الإشارة أنه سبق للمصالح الأمنية بولاية أمن فاس، أن قامت بفيقاف مجموعة من الأشخاص اشتبه تورطهم في قضايا تتعلق بسرقة الأسلاك  النحاسية، وتخريب منشآت ذات منفعة عامة، بالإضافة إلى حجز كميات مهمة من هذه الأسلاك النحاسية، قبل أن يتم تقديمهم  أمام النيابة العامة المختصة.

الاخبار العاجلة