وكيل الملك يقرر متابعة “طلبة السواطير” المنتمين للبوليساريو في حالة اعتقال

لمياء الشاهدي28 أبريل 2022
وكيل الملك يقرر متابعة “طلبة السواطير” المنتمين للبوليساريو في حالة اعتقال

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير ، متابعة المتورطين في قضية حيازة العشرات من الأسلحة البيضاء بجامعة ابن زهر ، في حالة اعتقال.

و من بين الأشخاص الذين تم اعتقالهم، يوجد طالبين موالين لجبهة البوليساريو الانفصالية مكلفين بالتعبئة و مواجهة الخصوم داخل الحرم الجامعي.

وحسب مصادرنا، فإن النيابة العامة حددت يوم غد الجمعة ، موعدا لأولى جلسات المحاكمة.

عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير ، كانت قد تمكنت الإثنين الماضي بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم سائق سيارة أجرة وطالبين بجامعة ابن زهر، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة العشرات من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

ومكنت أبحاث الشرطة القضائية من توقيف سائق سيارة أجرة بالقرب من الحي الجامعي بمدينة أكادير، وهو في حالة تلبس بتسليم الطالبين المشتبه فيهما كيسا ملفوفا يضم بداخله 23 ساطورا مصنوعا بطريقة تقليدية.

وتشير الأبحاث والتحريات المنجزة إلى أن هذه السواطير المحجوزة تمت صناعتها بشكل تقليدي عند شخص يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي أولاد تايمة، وأنها كانت موجهة إلى داخل الحي الجامعي بغرض استعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

الاخبار العاجلة