المديرية العامة للأمن الوطني توضح بشأن فيديو يوثق تلقي شرطيين للرشوة من طرف شخص من أجل السماح له بممراسة الجنس في الشارع العام

لمياء الشاهدي
2022-05-19T16:36:08+00:00
سكوب و حوادث
لمياء الشاهدي19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 4:36 مساءً
المديرية العامة للأمن الوطني توضح بشأن فيديو يوثق تلقي شرطيين للرشوة من طرف شخص من أجل السماح له بممراسة الجنس في الشارع العام

اهتزت مدينة الخميسات على وقع فيديوهات مسربة على مواقع التواصل الإجتماعي، توثق  لشخص يحاول التفاوض مع عناصر من شرطة الأمن بالخميسات من أجل “أخذ رشوة مالية قصد أداء مهامه الأمنية”، في حين أظهر شريط فيديو آخر “لحظة تلقي شرطي آخر بنفس المدينة للرشوة مقابل السماح للشباب بممارسة الجنس”.

وحسب الفيديو الأول، فقد ظهر عنصر الأمن وهو يناقش مع شخص آخر، لم تتضح هويته، ويخبره بضرورة القبض على شخص، في مدخل مدينة الخميسات، وأن يقوم بابتزازه  مقابل 5 آلاف درهم أو 10 آلاف درهم أو يرسله إلى سجن العرجات بسلا، وفق تعبير المتحدث في الفيديو.

وفي نفس السياق، تم نشر فيديو آخر يوثق لتحصيل شرطي أمن في نفس المنطقة، على رشوة مالية مقابل السماح لشباب من المنطقة بممارسة الجنس دون إلقاء القبض عليه، وذلك بمقابل مادي بلغ 100 درهم للشخص الواحد.

من جهتها أوضحت ولاية أمن الرباط أنها اطلعت على تسجيلين منشورين في مواقع التواصل الإجتماعي، مرفوقين بتعليقات تنسب اتهامات لموظفي شرطة يعملان بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات”.

وأكد المصدر نفسه على أنه “حرصا على استجلاء الحقيقة كاملة، والتحقق من الوقائع المفترضة المضمنة في هذين التسجيلين، فقد بادرت مصالح ولاية أمن الرباط بإشعار النيابة العامة المختصة والتماس تعليماتها بشأن فتح بحث قضائي في هذه القضية”.

وخلص مصدرنا إلى أن “ولاية أمن الرباط تشدد على أن مصالح الأمن الوطني سوف ترتب التدابير اللازمة على ضوء نتائج البحث، بعد الاطلاع على التسجيلات الكاملة بدون بتر أو تحريف من سياقها العام، و بعد إخضاعها للخبرات التقنية اللازمة والاستماع لجميع الأطراف”.

رابط مختصر