قاضي التحقيق بجنايات فاس سيفط 17 واحد اللي تشدو فمحلات الماساج لحبس بوركايز و تابعهم بالاتجار في البشر

الحقيقة 2423 مايو 2022
قاضي التحقيق بجنايات فاس سيفط 17 واحد اللي تشدو فمحلات الماساج لحبس بوركايز و تابعهم بالاتجار في البشر

في جديد توقيف ما يقرب من 53 شخصا، ضمنهم 35 سيدة في محلات تدليك وحمامات غير مرخصة معدة للدعارة بمدينة فاس، علمت الحقيقة24 من مصادرها أنن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف قرر، مساء أمس الأحد 22 ماي ، متابعة ما يقرب من 17 شخصا في حالة اعتقال احتياطي، وأمر بإحالتهم على السجن المحلي بوركايز في انتظار مواصلة النظر في الملف.

وحدد يوم الأربعاء القادم، 25 ماي الجاري، كموعد لجلسة التحقيق التفصيلي. في الوقت الذي أوردت فيه مصادر الحقيقة24 بأن أغلب المتابعين في حالة اعتقال هم مسيرون لهذه المحلات ووسطاء.

المصادر قالت إن التحقيقات تتجه لمواجهة مجموعة من المتابعين في الملف بتهم ثقيلة من بينها الاتجار في البشر، وحيازة وترويج المخدرات. وإلى جانب هذه التهم، فإن أحد المتابعين يواجه تهمة هتك عرض قاصر بالعنف.

ومن ضمن المستجدات الصادمة للملف أن المحكمة أمرت بإيداع قاصر في مركز لحماية الطفولة بالمدينة. وذكرت المصادر بأن الفتاة تعاني من هشاشة اجتماعية كبيرة. وتتجه التحقيقات إلى أنه قد تم استغلال هذه الهشاشة لجرها إلى مستنقع الدعارة والفساد.

وبحسب المصادر، فإن التحقيقات التي باشرتها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية توحي بأن مجموعة من الموقوفات قد يكن ضحايا لاستغلال من قبل متورطين في إعداد واستغلال هذه المحلات التي تمت مداهمتها يوم الخميس الماضي.

وأسفرت التدخلات التي قامت بها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مديرية مراقبة التراب الوطني ، مساء الخميس المنصرم 19 ، عن ضبط 53 شخصا، من بينهم 35 سيدة إحداهن فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة.

الاخبار العاجلة