ها المعقول … المحكمة تدين صاحب مطعم “طاجين الدود” ب اربعة اشهر حبس نافذة و غرامة

لمياء الشاهدي
2022-06-02T17:36:59+00:00
أخبار مغربية
لمياء الشاهدي2 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 2 يونيو 2022 - 5:36 مساءً
ها المعقول … المحكمة تدين صاحب مطعم “طاجين الدود” ب اربعة اشهر حبس نافذة و غرامة

أدانت المحكمة الابتدائية بأزيلال، مساء اليوم الخميس صاحب المطعم الذي عرف بـ”طاجين الدود” بشلالات أوزود بالحبس 4 أشهر نافذة.

وأوضح محامي المتهم مصطفى أيت جعاد في تصريح له أن المحكمة قضت بـ 4 أشهر حبسا وغرامة مالية قدرها 25 ألف درهم على صاحب المطعم وأضاف المتحدث ذاته، أن دفاع المتهم طالب خلال مناقشة الملف بإطلاق سراح صاحب المطعم، وقرر التقدم بالاستئناف ضد قرار المحكمة القاضي بحبسه.

وتابعت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لأزيلال صاحب المطعم الشعبي، الذي يشتبه فيه بحيازة بدون سبب مشروع مواد يستهلكها الإنسان يعلم أنها فاسدة أو سامة وعرض وتقديم منتوجات غذائية تشكل خطرا على صحة الإنسان ونقل مواد غذائية موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية.

وتعود تفاصيل القضية إلى انتشار فيديو لأحد الأشخاص رفقة زوجته وأبنائه، يندد بوجود “الدود” داخل الطاجين مما خلف حالة استياء كبيرة لدى المغاربة، مما استدعى دخول الدرك الملكي لجماعة أوزود على الخط، ليتم فتح تحقيق في ظروف وملابسات هذه الواقعة التي خلقت جدلا واسعا لدى أوساط مواقع التواصل الاجتماعي.

المحكمة الابتدائية بأزيلال، كانت قد وجهت لصاحب المطعم تهما تتعلق بـ“حيازة بدون سبب مشروع مواد يستهلكها الإنسان يعلم أنها فاسدة أو سامة وعرض وتقديم منتوجات غذائية تشكل خطرا على صحة الإنسان ونقل مواد غذائية موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية“.

وكانت السلطات المحلية بإقليم أزيلال، قد فتحت تحقيقا في الموضوع وأصدرت قرارا بإغلاق المطعم، فيما باشرت عناصر الدرك الملكي التحقيقات مع صاحب المطعم في هذه القضية التي هزت الرأي العام المحلي والوطني.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس الماضي على نطاق واسع، مقطع فيديو يوثق لحظة اكتشاف أحد الزبناء طاجينا معدا للاستهلاك به دود وسط اللحم حسب رواية صاحب الفيديو بأحد مطاعم شلالات أوزود التابعة لإقليم أزيلال.

رابط مختصر