ابتدائية فاس سيفطات الشخص اللي اقتحم ضريح مولاي ادريس و هرس صور قرآنية للحبس و ها بشحال حكمات عليه و الناظر الفيلالي أ يتواجه مع الناظر السابق في ملف سرقة تحف نفيسة أمام وكيل الملك نهار الأربعاء

الحقيقة 2427 يونيو 2022
ابتدائية فاس سيفطات الشخص اللي اقتحم ضريح مولاي ادريس و هرس صور قرآنية للحبس و ها بشحال حكمات عليه و الناظر الفيلالي أ يتواجه مع الناظر السابق في ملف سرقة تحف نفيسة أمام وكيل الملك نهار الأربعاء

علمت الحقيقة24 من مصادرها أن ابتدائية فاس أسدلت الستار يومه الاثنين 27 يونيو الحالي على ملف “أيوب.ت” ، حيث أدانته بشهرين سجنا نافذة و غرامة 7000 درهم بعدما آخذته هيئة الحكم بانتهاك حرمة الضريح الإدريسي و كسر لوحات قرآنية .

و جاء قرار الحكم بعدما ارتأت النيابة العامة متابعة المشتكى به في حالة اعتقال بعد مدة قضاها بمستشفى ابن الحسن بفاس للعلاج نظرا لاضطراباته العقلية .

والجذير بالذكر فإن ناظر الحرم الإدريسي الذي انتصب كطرف مطالب بالحق المدني يسارع الزمان لكسب رهان دعاوي قضائية أمام محاكم فاس لإعادة هيبة ضريح مولاي ادريس ،و القطع مع زمن التسيب و الفوضى ، حيث من المرتقب أن يواجه يوم الأربعاء 29 يونيو الحالي الناظر السابق أكومي و موظفين وعنصر محسوب على الشرفاء الأدارسة والقيم في الضريح مشتبه فيهم في سرقة منقولات عبارة عن تحف نفيسة تمثلت في أزيد من 20 زربية رفيعة وستائر تقليدية، و كؤوس زجاجية و كذا كسوة الضريح مهداة من طرف شريف ادريسي .

مواجهة المشتبه فيهم أمام النيابة العامة المختصة بعد تعميق البحث من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية ، ربما سيعصف برؤوس كبيرة تورطت في هذا الملف الذي يسهر السيد الوكيل العام للملك شخصيا على حيثياته ، و الذي حركته شكاية الناظر الحالي مولاي أحمد فيلالي كاوزي نزولا عند طلب الشرفاء القيطونيين الذين نوهوا بمجهودات “مقدمهم” ناظر الحرم الادريسي .

شفافية و نزاهة الفيلالي كاوزي و صرامته المعهودة و المعروفة ، قادته لفتح جبهات معادية مع اشخاص استأنسوا العيش على الابتزاز و البلطجة ، و لم ترقهم طريقة اشتغاله .

ففي انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث و التحريات يبقى ضريح “مولاي إدريس الثاني” ، من أهم الأضرحة والزوايا بالمدينة العتيقة بفاس التي يتوافد على زيارتها عدد كبير من الزوار القادمين لزيارة المدينة سواء من داخل أو خارج المغرب.

الاخبار العاجلة