مواجهات بين  الساكنة والرعاة الرحل ترسل مستشارا للمستعجلات نواحي تافراوت

الحقيقة 249 سبتمبر 2022
مواجهات بين  الساكنة والرعاة الرحل ترسل مستشارا للمستعجلات نواحي تافراوت

أسفرت  مواجهات بين ساكنة جماعة تافراوت المولود بإقليم تيزنيت  وبين الرعاة الرحل اللذين قدموا إلى المنطقة، عن إرسال نائب رئيس جماعة تافراوت المولود إلى المستعجلات  وإصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الساكنة.

وأوضح فريق الأغلبية بجماعة تافراوت المولود، أن “منطقة تافراوت المولود شهدت اعتداءات همجية  ليلة الأربعاء والساعات الاولى من صباح يوم الخميس 8 شتنبر 2022؛ حيث استباحت مجموعة من الرعاة الرحل أراضي وممتلكات الساكنة المحلية؛ وضع استنجد فيه السكان بالسلطات المحلية والأمنية لرفع الضرر وإخلاء المنطقة من هؤلاء الرعاة الرحل”.

وأكد بيان الأغلبية المذكورة، أنه “لإيصال رسالتها مارست الساكتة احتجاجها بشكل سلمي وطلبت من الرعاة الرحل مغادرة ممتلكاتهم وأطراف بيوتهم إلا أن الجميع تفاجأ بهجوم مباغث لعناصر ملثمة على الساكنة ومحاصرة آخرين بعد قدوم سيارات رباعية الدفع من كل الاتجاهات، وأمطروا الساكنة بوابل من الحجارة وأصابوا عددا من المواطنين المحليين بجروح وكدمات متفاوتة الخطورة استدعى نقل أحدهم للمستشفى الإقليمي بتيزنيت”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “الملثمين عرضوا الساكنة للسب والشتم متوعدين بقتل كل من يقف في وجوههم مستعملين ألفاظا تنم عن عنصرية بغيضة وحقد دفين”.

الاخبار العاجلة