بنكيران: تعجبت علاش انسحبت العدل والإحسان من 20 فبراير بعد تعيني رئيسا للحكومة

الحقيقة 24
2022-09-28T18:12:35+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2428 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 6:12 مساءً
بنكيران: تعجبت علاش انسحبت العدل والإحسان من 20 فبراير بعد تعيني رئيسا للحكومة

أبدى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق، عبد الإله بنكيران، “تعجبه واستغرابه” من انسحاب جماعة العدل والإحسان من حركة 20 فبراير مباشرة بعد تعيينه رئيسا للحكومة تزامنا مع الحراك.

وقال بنكيران ، الذي كان يتحدث خلال ندوة خاصة بمنابر يرى أنها لا تنتقد حزبه، اليوم الأربعاء 28 شتنبر الجاري، “قولوا ليا شكون وقف 20 فبراير، واش خرجوا البوليس ولا العسكر بل توقفت لنفسها حينما فاز العدالة والتنمية”.

وأردف المتحدث “أنا شخصيا لم أكن أتوقع هذا، وسولاتني الصحافة، ومنهم توفيق بوعشرين فكّ الله أسره، قالي كيفاش غاديروا مع الناس ديال 20 فبراير وديال العدل والإحسان، فقلت له الناس ديال 20 فبراير إلى وليت رئيس الحكومة غادي نتحاور معهم،  والحاجة لي قالوها وكانت معقولة غانديرها، وإلى كانت معقولة ومكانش يمكن نديروها غانأجلوها وإلى كانت ماشي معقولة غانقولو ليهم وأنه ما يمكنش تدار”.

وأضاف بنكيران “فإذا بي أفاجأ بعد تعييني من قبل جلالة الملك في ميدلت، توقفات المسيرات والخروج للشارع، والذي تعجبت فيه أكثر الإخوان ديال العدل والإحسان ما بقاوش كايخرجوا، وبقيت كانتساءل  منين جابوا هاد الذكاء بأن داكشي ما بقاش خدام وانساحبوا وخرجوا بحالهم”.

وخلص بنكيران أنه “واخا مانكونوش درنا التنمية كيفما قال أخنوش، ولكن راه الموقف لي وقفنا فذلك الوقت ساهم بصراحة ووضوح دون أدنى ذرة مثقال ديال التواضع، قبل كافة الاحزاب السياسية، ساهم الحزب في هذا الاستقرار”.

رابط مختصر