بعدما تطاول عليه و اتهمه اتهامات خطيرة ، عميد كلية الحقوق بفاس بوزلافة يجر استاذ للقضاء

الحقيقة 24
2022-09-30T18:48:33+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2430 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 6:48 مساءً
بعدما تطاول عليه و اتهمه اتهامات خطيرة ، عميد كلية الحقوق بفاس بوزلافة يجر استاذ للقضاء

في منعطف جديد برحاب كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بفاس، وجد السيد محمد بوزلافة عميد الكلية نفسه مضطرا لرفع شكاية مباشرة لرئيس المحكمة الابتدائية بفاس ضد أستاذ الاقتصاد (م.ح.)، بتهمة التشهير و السب و القذف.


و جاء في الشكاية بحسب ما اطلعت عليه جريدة الحقيقة 24 أن الأستاذ المتهم، قام بالتشهير و السب و القذف في حق السيد عميد الكلية عبر رسائل فورية بعثها له على تطبيق الواتساب، متهما إياه باستغلال المال العام و قضاء أغراض شخصية، منها السفر إلى كندا على حساب المال العام.


كما اتهم الأستاذ موضوع الشكاية السيد العميد باختلاس ميزانية المختبرات التي توقفت منذ سنة 2017، مهددا إياه بتقديم ملف عن الفساد داخل الكلية و هو ما ينفيه محمد بوزلافة بشكل قطعي و معه باقي رؤساء الشعب.

بالمقابل، أفادت مصادر من داخل الكلية، أن الأستاذ المشتكى به يعتمد التشويش على عمادة الكلية نظرا لرفض هذه الأخيرة تعيينه رئيسا للجنة التوظيف، بسبب ملفه العلمي و الشبهات التي تحوم حوله، و هو ما لم يستصغه الأستاذ فقام بالتهجم على العميد بشتى الوسائل.


و جدير بالذكر أن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس ظهر المهراز تحتضن عشرات الآلاف من الطلبة و قد أصبحت رائدة على المستوى الوطني بفضل الأساتذة المشهود لهم بالكفاءة وطنيا و دوليا، كما أن الكلية قد عرفت عدة إصلاحات بنيوية منذ تعيين السيد محمد بوزلافة على رأسها، حيث شهدت إعادة هيكلة المختبرات و إصلاح عدة مرافق داخل الكلية، بالإضافة لبناء مدرجات جديدة بمواصفات دولية

رابط مختصر