تلميذ جاتو سكتة قلبية وهو فحصة التربية البدنية والتلاميذ تصدمو من هول الفاجعة

الحقيقة 241 أكتوبر 2022
تلميذ جاتو سكتة قلبية وهو فحصة التربية البدنية والتلاميذ تصدمو من هول الفاجعة

اهتز الوسط التربوي بمدينة تيزنيت، صباح اليوم الجمعة 30 شتنبر الجاري، على وقع وفاة تلميذ يدرس في مستوى الثانوي بعد الإغماء عليه في حصة رياضية داخل المؤسسة.

و حسب المعطيات فإن التلميذ المسمى قيد حياته عبد الله اليامين، تعرض لحالة إغماء أثناء حصة للتربية البدنية بالثانية باكالوريا بمؤسسة الحسن الثاني بتزنيت.

وأوضحت المعطيات ذاتها، أنه مباشرة بعد الإغماء عليه تم نقله إلى المستشفى من أجل محاولة إسعافه إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل ليفارق التلميذ الحياة.

وخلف الحادث حزنا في الوسط التربوي، حيث نعت المديرية الإقليمية لوزارة التربية لوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتيزنيت التلميذ المتوفي بكلمات الحزب و الأسى، حيث قالت في تعزية نشرتها على صفحتها الرسمية بفيسبوك عقب وفاته، إنها “تلقت نبأ وفاة المشمول بعفو الله و رحمته التلميذ عبد الله اليامين تلميذ بالثانوية التاهيلية الحسن الثاني بتيزنيت ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره”.

“وبهذه المناسبة الأليمة”، تضيف التعزية “يتقدم المدير الإقليمي أصالة عن نفسه ونيابة عن أسرة التربية والتكوين بالإقليم، بأحر التعازي وأسمى عبارات المواساة إلى أسرة الفقيد العزيز، راجين من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع المنعم عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه ومعارفه جميل الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب”.

الاخبار العاجلة