الفرقة الوطنية تحقق مع مفتش شرطة بسبب الاتجار في الكوكايين

الحقيقة 24
2022-10-07T19:27:45+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 247 أكتوبر 2022آخر تحديث : الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 7:27 مساءً
الفرقة الوطنية تحقق مع مفتش شرطة بسبب الاتجار في الكوكايين

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أمس الخميس، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى ثلاثة أشخاص، وهم شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل ترويج المخدرات الصلبة ومشاركه وموظف شرطة يعمل بمدينة الرباط، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بترويج المخدرات الصلبة.

وكاتت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرباط قد أوقفت المشتبه فيه الرئيسي ومشاركه في حالة تلبس بحيازة 53 غراما من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات؛ وذلك في سياق البحث المنجز على ضوء معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأبحاث المنجزة مكنت من توقيف مفتش شرطة يعمل بدائرة أمنية بمنطقة يعقوب المنصور بالرباط، بعد الاشتباه في تورطه في التواطؤ والتستر على أنشطة المشتبه فيهما مقابل مبالغ مالية للامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته.

يشار إلى أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية ورصد الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد من الموقوفين.

رابط مختصر