ها الاحكام اللي خاصها تكون : توزيع ازيد من 130 عام د الحبس على أفراد شبكة إجرا_مية خطي_رة تنشط في السرقة و الاختطا_ف

الحقيقة 24
2022-10-13T15:06:44+00:00
أخبار مغربيةالرئيسية
الحقيقة 2413 أكتوبر 2022آخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2022 - 3:06 مساءً
ها الاحكام اللي خاصها تكون : توزيع ازيد من 130 عام د الحبس على أفراد شبكة إجرا_مية خطي_رة تنشط في السرقة و الاختطا_ف

وزعت الغرفة الجنائية الإبتدائية بمحكمة الإستئناف مطلع الأسبوع الجاري 135 سنة من السجن النافذ، على أفراد شبكة إجرامية خطيرة تنشط في السرقة والاختطاف على المستوى الوطني.

وتوبع في هذه القضية 9 متهمين، صدر في حق ثلاثة منهم حكم بالسجن 20 سنة نافذة لكل واحد منهم، فيما قضت المحكمة بالسجن 15 سنة نافذة في حق المتهم الثالث والرابع والخامس، فيما حكمت على 3 متهمين آخرين بالسجن 10 سنوات لكل واحد منهم.

وكان أفراد هذه الشبكة يستدرجون ضحاياهم من مختلف المدن، من خلال الترويج لإعلانات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يعدون فيها بتهجيرهم بطريقة سهلة ومضمونة مقابل مبالغ مالية مهمة.

وقام أفراد هذه العصابة الإجرامية الخطيرة بعد استدراجهم عددا من الضحايا باقتيادهم نحو منطقة خلاء، حيث يسلبونهم كل ما لديهم تحت التهديد بأسلحة بيضاء.

وتمكن أفراد هذه العصابة من تنفيذ حوالي 10 عمليات مختلفة سطوا خلالها على مبالغ مالية كبيرة، حيث كانوا يخفون هوياتهم ويستعملون سيارات بلوحات ترقيم مزورة لتجنب القبض عليهم.

هذا، وقد تمكنت عناصر الشرطة القضائية في نهاية المطاف من الإيقاع بهذه العصابة، بعدما نصبت كمينا مُحكما لأحد أفرادها بمساعدة واحد من الضحايا.

وتجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة وجهت للمتهمين التسعة تهما تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والإختطاف والإحتجاز باستعمال ناقلات ذات محرك وذلك بهدف تسهيل ارتكاب جريمة السرقات الموصوفة المقرونة بالتعدد والعنف والتهديد باستعمال السلاح والضرب والجرح بالسلاح والنصب و تزوير صفائح السيارات واستعمالها وحيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر مشروع و السكر العلني البين.

رابط مختصر