محلات كاتقدم الحوت مقلي و البيصارة و غيرها من المأكولات في غياب لجان مراقبة حفظ الصحة بفاس ، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

الحقيقة 24
2022-10-19T19:59:42+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2419 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2022 - 7:59 مساءً
 محلات كاتقدم الحوت مقلي و البيصارة و غيرها من المأكولات في غياب لجان مراقبة حفظ الصحة بفاس ، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

قامت الحقيقة24 بجولة ميدانية بفاس زوال يومه الأربعاء 19 أكتوبر الجاري، رفقة أحد المتتبعين للشأن المحلي بالمدينة، وهو طبيب متقاعد في مجال حفظ الصحة والسلامة الصحية للمنتجات الغدائية.

وفي إطار الزيارة التفقدية لبعض المطاعم الشعبية المشهورة في طهي و إعداد “البيصارة” بالقرب من مسجد تونس على مستوى شارع الشفشاوني وسط فاس ، وقف الطبيب المتقاعد على بعض الخروقات المتعلقة بعدم احترام معايير النظافة وشروط الجودة والصحة والسلامة، خاصة فيما يتعلق بالزيوت المستعملة في الطهي.

وإلى جانب ذلك، عاينت الحقيقة24 تناثر الأزبال بالقرب من أماكن الطهي، والأواني القديمة المستعملة في إعداد السمك و الفلفل و الباذنجان مقلي و غيره ، مما يعرض حياة الزبناء لخطر التسمم .

ويسائل هذا الوضع المصالح المعنية بمراقبة ومحاربة هذه الظواهر، ومنها لجان حفظ الصحة التابعة للجماعات والمقاطعات، باعتبارها المسؤولة ترابيا عن التتبع والمراقبة وإنزال الجزاء على المخالفين أو إغلاق المحلات المخالفة.

سنعود للموضوع .

رابط مختصر