البرلمان الأوروبي يدعو إلى التصدي للتهديد الإرهابي الذي تمثله جبهة ”البوليساريو” الانفصالية

الحقيقة 24
2022-10-26T14:55:07+00:00
أخبار دولية
الحقيقة 2426 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 2:55 مساءً
البرلمان الأوروبي يدعو إلى التصدي للتهديد الإرهابي الذي تمثله جبهة ”البوليساريو” الانفصالية

علمت الحقيقة24 من مصادر موثوقة, أن الاتحاد الأوربي مدعو للعمل من أجل التصدي للتهديد الإرهابي الذي تمثله ميليشيات ’’البوليساريو’’ الإنفصالية, و التي تنشط في الجوار الأوربي.


و أكد النائب البرلماني الأوروبي, توماس زديكوفسكي, أن الاتحاد الأوروبي عليه أن يعي الخطورة التي تمثلها بعض المجموعات العسكرية التي تتبنى فكرا إرهابيا, و التي تشكل تهديدا لقيم الاعتدال, و السلم و التسامح التي يتشاطرها التكتل مع عدد من بلدان الضفة الجنوبية للمتوسط و على رأسها المغرب, و ذلك خلال ندوة نظمت حول موضوع ’’الراديكالية و التطرف..كيف يمول الاتحاد الأووربي التهديد الذي يحذق به’’.


كما دعى توماس زديكوفسكي إلى مساعدة المملكة في محاربة المجموعات التي تهدد الاستقرار في المنطقة, قائلا أن ’’ المغرب الذي يواجه التهديد القادم من مخيمات تندوف, على التراب الجزائري, و التي تعد بمثابة أرض خصبة للإرهاب و الفكر الجهادي, يحظى بكامل دعمنا’’.
حيث أضاف رئيس لجنة مراقبة الميزانية ’’ أنه من غير المقبول بالنسبة لنا دعم مجموعة انفصالية ’البوليساريو’, تعمل على تدمير القيم التي تتشاطرها أوربا مع المغرب. لا يمكن لأوروبا أن تتعامل مع كيان يعتنق أفكار إرهابية’’.


و هذه الندوة المنظمة من طرف مجموعة حزب الشعب الأوروبي , ضمت برلمانيين و خبراء أمنيين ناقشوا سبل التصدي للتهديد الإرهابي الذي يحذق بالدول الأوروبية.

رابط مختصر