المغرب يتسلم من ألمانيا معدات جديدة لتعزيز أمن مطار محمد الخامس

الحقيقة 2429 أكتوبر 2022
المغرب يتسلم من ألمانيا معدات جديدة لتعزيز أمن مطار محمد الخامس

أفادت مصادر الحقيقة24, أن المكتب الوطني للمطارات و سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية وقع, أمس الجمعة بالنواصر, على اتفاقية ثنائية يسلم بموجبها الجانب الألماني هبة لمطار محمد الخامس عبارة عن معدات وتجهيزات أمنية.


و تمت الإشارة في بلاغ للمكتب الوطني للمطارات, أن هذه الاتفاقية وقعت من طرف كل من حبيبة لقلالش المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات, وبياتريس هوغ الموظفة المسؤولة عن الاتصال بالشرطة الفيدرالية لدى سفارة ألمانيا بالرباط.


حيث أن هذه الهبة تتكون من ثلاث معدات من الجيل الجديد، ممر مراقبة السلامة الجوية و جهازين للمراقبة بواسطة أشعة X. و قد تم بالفعل وضع هذه المعدات الأمنية المخصصة للمديرية العامة للأمن الوطني (شرطة الحدود) لمراقبة المسافرين وأمتعتهم المحمولة في منطقة العبور الدولي بمطار محمد الخامس.


و يضيف المصدر ذاته, أن طاقة المعالجة ستصل إلى 200 مسافر في الساعة, و ذلك بفضل هذه المعدات التكنولوجية الحديثة, مبرزا أن استعمال هذه المعدات سيمكن من تقليص وقت الانتظار و جعل مرور المسافرين من هذه المنطقة أكثر سلاسة, كما أنها تساهم في تعزيز الأمن وتحسين تجربة المسافر وتقوية الأداء والكفاءة التشغيلية بمطار محمد الخامس.


وخلص البلاغ إلى أن كلا من “المكتب الوطني للمطارات والمديرية العامة للأمن الوطني يعملان في تعاون تام لتحسين تجربة المسافر خصوصا من حيث الراحة والأمن، ويظلان حريصين على تجويد ظروف الاستقبال بشكل مستمر في المطارات المغربية’’.

الاخبار العاجلة