حيث ما بغاش يفهم راسو ، نقابات د الطاكسيات عطات مهلة د 15 اليوم لرئيس الحكومة عزيز أخنوش و إلى ما دار والو أ يهبطو للشارع للاعتصام

الحقيقة 24
2022-11-22T21:09:50+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2422 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 9:09 مساءً
حيث ما بغاش يفهم راسو ، نقابات د الطاكسيات عطات مهلة د 15 اليوم لرئيس الحكومة عزيز أخنوش و إلى ما دار والو أ يهبطو للشارع للاعتصام

أعلنت تسع نقابات ممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة عن توحيد صفوفها، من أجل مواجهة المشاكل والأزمات التي يعيشها القطاع، وعلى رأسها ارتفاع أسعار المحروقات.

في هذا السياق، وجهت النقابات المذكورة رسالة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، اشتكت فيها من الزيادات المتتالية التي تعرفها أسعار المحروقات وعدم نجاعة الدعم المادي الاستثنائي المباشر الذي خصصته الحكومة لمهنيي النقل الطرقي.

وإلى جانب ذلك، انتقدت النقابات التسع بنود الدورية 750، والتي تقضي بسحب المركبة من الاستغلال في حالة وفاة صاحب المأذونية، وفي حالة عدم وجود ذوي الحقوق.

هذا، وأمهلت الهيآت نفسها رئيس الحكومة 15 يوما من أجل الجلوس إلى طاولة الحوار للتجاوب مع مطالب المهنيين، ملوحة بالخروج إلى الشارع وسلك خطوات نضالية أكثر تصعيدا في حال لم يتم التعامل مع ملفها المطلبي بشكل إيجابي.

وتجدر الإشارة إلى أن الائتلاف النقابي الذي راسل رئيس الحكومة يتكون من النقابة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة بالمغرب، والنقابة الوطنية الديمقراطية لقطاع سيارات الأجرة، والنقابة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة، إضافة إلى النقابة الوطنية لقطاع سيارات الأجرة.

هذا، ويتكون ذات الائتلاف من النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، والكونفدرالية العامة لسائقي سيارات الأجرة، ونقابة الاتحاد الوطني لسيارات الأجرة للاتحاد العام للمقاولات والمهن، إلى جانب الهيئة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة التجمعية والمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الأجرة.

رابط مختصر