الشوهة…ضعف جودة التصوير من طرف الاعلام الرسمي يعكر فرحة استقبال أسود الاطلس

الحقيقة 2420 ديسمبر 2022
الشوهة…ضعف جودة التصوير من طرف الاعلام الرسمي يعكر فرحة استقبال أسود الاطلس

عادل عزيزي

انتقد بعض الزملاء الصحفيين طريقة تعاطي الاعلام العمومي مح حدث استقبال المنتخب المغربي، حيث تساءلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن أسباب إصرار قنوات العرايشي هذا الحدث التاريخي، بطريقة تقليدية تعود بنا الى سنوات الخمسينيات، رغم توفر القنوات على “درونات” متطورة.

في هذا الصدد كتب نزار خيرون أنه ورغم مجهودات العاملين في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إلا أن النقل لم يكن بالمستوى “مع الأسف الشديد، بث مباشر رديء جدا ولم يكن في مستوى اللحظة.. السينيال كايتبلوكا بين الفينة والأخرى وكلما بدلوا بين الكاميرات، الدرون السينيال ديالها لا يتجاوز دقيقة وكايتبلوكا”. وأضاف “كان من الممكن أن يكون الإخراج في أبهى حلة، وجودة 4K، أما التعليق فإنه هو الآخر لا علاقة له باللحظة التاريخية”.

وفي سياق متصل دونة الصحفية حنان بكور بقولها “العراسات ولاو يخدمو بالدراون..والإعلام العمومي خدام بماتيرييل المسيرة الخضراء!! ، المنتخب كان على موعد مع التاريخ…الجمهور المغربي كذلك…الإعلام العمومي هو أول درس في مقرر التاريخ!!، لا صورة لا تعليق…واحد الوقت لقيت راسي كنتفرج فجناب العياشي!!!”


وفي سياق متصل، كتب الصحفي يونس مسكين في تدوينة له على منصة فيسبوك “المغاربة الذين حققوا المجد لشعبهم ودولتهم بقتالية وتفان يستحقون أفضل من هذا الخراب المسمى إعلاما عموميا..لا نستحق هذه الشوهة!”

أما الصحفي منير أزنيل فعلق ضعف جودة التصوير عكر فرحة الاستقبال، حيث كتب في تدوينة له :”ككل مرة و في لحظات المغرب الهامة القناة الأولى تتحفنا ببث مباشر في مستوى التيليفزيون الجزائري .. العرايشي لا ترحل أما إرحل راه ماعطات نتيجة”.

الاخبار العاجلة