بسبب لباسها المثير .. أستاذة اقتصاد تخلق ضجة بمواقع التواصل الاجتماعي

الحقيقة 248 يناير 2023
بسبب لباسها المثير .. أستاذة اقتصاد تخلق ضجة بمواقع التواصل الاجتماعي

بعد إنتشار مقطع فيديو لمدرسة تركية شابة بلباس مثير اثناء تقديم درس في مادة الاقتصاد في إحدى المدارس الخاصة ؛ ضجت مواقع التواصل الإجتماعي في تركيا وفي العالم العربي بين مؤيد ومعارض لهذا المشهد المثير للجدل .

حيث ظهرت معلمة عشرينية شابة تدعى “فيدان أتالاي” في مقطع نشره احد الطلاب وهي تلبس تنورة قصيرة اثناء تقديمها لحصة في الاقتصاد بإحدى المدارس التركية لينتشر على نطاق واسع، ويصبح اسم هذه المُدرسة الأكثر تداولا في وسائل التواصل التركية.

المعلقون العرب والاتراك انقسمت آراءهم ؛ البعض عبروا عن معارضتهم لهذا النوع من اللباس الذي اعتبره العديد منهم على انه لباس غير محتشم ولا يجوز اخلاقيا ان يتم ارتداءه بالقسم امام التلاميذ المراهقين ؛ وطالبوا في حملة فيسبوكية بطرد المعلمة من المدرسة .

بينما عبر البعض الاخر عن اعجابه بجمال المعلمة وعفويتها مع طلبتها داخل القسم ؛ حيث اعتبروا ان اللباس يدخل في نطاق الحرية الشخصية للأفراد ولا يجب لوم احد مادام ان الجميع راض عن الأداء المهني للمعلمة داخل القسم والجميع منتبه للدرس .

وبحسب وسائل إعلام تركية، اعتادت المُدرسة فيدان أتالاي الظهور بملابس مكشوفة ومثيرة عند قدومها للفصل الدراسي، مرجحة أنها تسعى لحشد المتابعين على حساباتها في “السوشال ميديا”.

الاخبار العاجلة