قايد حصّل المقدم ديالو كايزوْر الامضاء و الكاشي هو و عصابة متخصصة في التزوير و البوليس اعتقلوهم

الحقيقة 24
2023-01-09T16:14:20+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 249 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2023 - 4:14 مساءً
قايد حصّل المقدم ديالو كايزوْر الامضاء و الكاشي هو و عصابة متخصصة في التزوير و البوليس اعتقلوهم


تمكنت مصالح الأمن بمدينة القصر الكبير من الإطاحة بشبكة متخصصة في التزوير، يقودها مسيرا وكالة عمومية، بشراكة مع أحد “المقدمية” بالملحقة الإدارية السادسة، بالمدينة المذكورة.

وفي تفاصيل هذه القضية، ذكرت مصادر متطابقة أن مسيريْ الوكالة العمومية قاما بمساعدة من عون السلطة، بنسخ ختم قائد الملحقة الإدارية، واستغلاله في تزوير شواهد إدارية تحت الطلب.

وأضافت ذات المصادر أن المشتبه فيهم الثلاثة كانوا يقومون ببيع الشواهد الإدارية المزورة لطالبيها بمبالغ مالية تتراوح ما بين 200 إلى 500 درهم، حسب نوع الشهادة.

هذا، وقد تم توقيف مسيري الوكالة بعدما داهم قائد الملحقة مرفوقا بعناصر القوات المساعدة مقر عملهما، فيما تم توقيف عون السلطة بعد إدلائهما باعترافات تفيد تورطه في شبهة تزوير أختام وثائق وشواهد إدارية.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل كشف كافة ملابسات هذه القضية والظروف المحيطة بها، قبل إحالتهم على العدالة للبث في الأفعال المنسوبة إليهم.

وموازاة مع ذلك، تتواصل تحريات عناصر الشرطة القضائية من أجل الوصول إلى جميع المتورطين، واتخاذ المتعين في حقهم، حسب المساطر القانونية الجاري بها العمل.

رابط مختصر