استمرارا لغبائها وغيها الجزائر تسخر حفيد نيلسون مانديلا لمهاجمة المغرب في حفل افتتاح الشان

الحقيقة 24
2023-01-15T11:17:30+00:00
أخبار مغربية
الحقيقة 2415 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 15 يناير 2023 - 11:17 صباحًا
استمرارا لغبائها وغيها الجزائر تسخر حفيد نيلسون مانديلا لمهاجمة المغرب في حفل افتتاح الشان

عادل عزيزي

في سابقة تاريخية قام النظام العسكري الجزائري بشكل بئيس، وبخرق سافل لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، و التي تتعلق بعدم استغلال المسابقات و المباريات التي ترف عليها الفيفا لتمرير رسائل عنصرية أو سياسية لغرض أو اخر، بتسخير حفيد نيلسون مانديلا “شيف زوليفيل” لتوجيه عدة رسائل عدائية اتجاها المملكة المغربية في حفل افتتاح كأس افريقيا للاعبين المحليين بحضور الجماهير و رئيسي الفيفا والكاف.


و هاجم البوق الجزائري ذو الأصل الجنوب الافريقي حفيد مانديلا في كلمة في افتتاح نهائيات كأس أفريقيا للمحليين، المغرب ووحدته الترابية، بإيعاز واضح من النظام العسكري الجزائري.


و تعمد نظام شنقريحة إقحام النزاعات السياسية في الرياضة بشكل وقح، بتسخيره حفيد مانديلا لمهاجمة المغرب أمام مرأى رئيس الفيفا والكاف.
قال رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، ادريس الادريسي الأزمي، أن حفيد نيلسون مانديلا، نسي وصية جده الحقيقية، بعد فلسطين، وهي علاقة جده القوية بالمغرب.


ردا على تهجم حفيد مانديلا، على المغرب في صحرائه، دعا إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، خلال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزبه اليوم السبت 14 الجاري ببوزنيقة، بأن قضية الصحراء المغربية يقف خلفها رجال ونساء ملتفون حول ملكهم، ولن يتنازلوا عن قضيتهم المقدسة.


و دعا الأزمي، حفيد نيلسون مانديلا إلى الاقتصار في دفاعه عن القضية الفلسطينية، وترك قضية الصحراء المغربية.
وأضاف الأزمي، أن على (حفيد منديلا) أن يعود إلى التاريخ وسيجد بأن الراحل الدكتور عبد الكريم الخطيب، هو من أمد جده بالسلاح والمال، كما كان صلة وصل بينه وبين الملك الراحل الحسن الثاني.

رابط مختصر