أمن فاس يستخدم السلاح الوظيفي لتوقيف شخص عرّض المواطنين والشرطة لتهديدات خطيرة بالسلاح الأبيض بمنطقة صهريج كناوة

الحقيقة 24
2023-01-26T01:40:30+00:00
الرئيسيةجهة فاس مكناس
الحقيقة 2426 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 26 يناير 2023 - 1:40 صباحًا
أمن فاس يستخدم السلاح الوظيفي لتوقيف شخص عرّض المواطنين والشرطة لتهديدات خطيرة بالسلاح الأبيض بمنطقة صهريج كناوة

اضطرت عناصر الشرطة التابعة لولاية امن فاس لاستعمال أسلحتها الوظيفية، مساء أمس الاربعاء 25 يناير الجاري، وذلك لتوقيف شخص جانح و الملقب ب”شعيبة”من ذوي السوابق القضائية على مستوى صهريج كناوة التابع ترابيا لنفوذ المنطقة الامنية الاولى ، حيث كان في حالة اندفاع قوية وعرّض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وتهديدات خطيرة باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة فاس قد تفاعلت، بسرعة وجدية كبيرة مع اخبارية تفيد أن أحد المشرملين بصهريج كناوة يعرض المارة و ساكنة الحي للتهديد بسلاح أبيض عبارة عن سيف ، الشيء الذي عجل بانتقال دورية امنية لتوقيفه ، الا انهم وجدوا صعوبة في اعتقاله نظرا للحالة التي كان عليها ما دفعهم لطلب تعزيزات امنية للحضور حسب ما أفادته مصادر الحقيقة24 .

المقاومة العنيفة للملقب “شعيبة ” باستعمال السلاح الأبيض، اضطر معه العناصر الأمنية لاستعمال أسلحتها الوظيفية دون اللجوء الى اطلاق الرصاص ، الأمر الذي مكن من تحييد الخطر وحجز السلاح الأبيض المستخدم في هذا التهديد .

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

رابط مختصر