الطمع طاعون… الرشوة تطيح بموظف وتقوده إلى السجن بتاونات

الحقيقة 2426 يناير 2023
الطمع طاعون… الرشوة تطيح بموظف وتقوده إلى السجن بتاونات

عادل عزيزي

قضت غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بتاونات، بإدانة موظفا يعمل بقيادة بني وليد بإقليم تاونات، بشهرين حبسا نافذا و خمسة آلاف درهم غرامة لأجل جنحة “تلقي رشوة”، وتعويض للمطالب بالحق المدني قدره سبعة ألاف درهم.


و تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم السبت 10 دجنبر 2022، إثر قيام المواطن المتضرر بالاتصال بالرقم الأخضر الخاص بالتبليغ عن الرشوة، مبلغا عن الموظف المتهم، الذي يشتغل بقيادة بني وليد، والذي عرضه للابتزاز مقابل تسليمه شهادة إدارية.


وإثر استكمال الإجراءات الإداريةالمسطرية في النازلة، وبتنسيق مع النيابة العامة، راقب عناصر من الدرك الملكي لبني وليد دخول الضحية لمكتب الموظف بالقيادة عصرا، قبل اقتحامه بمجرد خروجه، إذ اعتقل الموظف وحجز بحوزته ظرف به مبلغ مالي، رشوة تلقاها من الضحية نظير الإسراع باتخاذ الإجراء الذي يدخل ضمن اختصاصه.


واتضح بعد التثبت من الأرقام التسلسلية للأوراق النقدية الموجودة في الظرف، أنها نفسها التي سبق نسخها وتمكين النيابة العامة من نسخة منها، بعد التنسيق بينها وبين الضحية الذي اتصل قبل ساعات من ذلك بالرقم الأخضر للإبلاغ عن الابتزاز المتكرر له من طرف الموظف.


 وجرى اعتقال الموظف  المعني، قبل أن يوضع رهن تدابير الحراسة النظرية بسجن عين عائشة، واستكمال مجريات التحقيق للكشف عن التفاصيل المرتبطة بهذه القضية.

الاخبار العاجلة