سلطات إفران تكثف تدخلاتها لإزاحة الثلوج وفتح الطرق و العامل عبد الحميد المزيد مجند لهذه الظرفية

الحقيقة 2428 يناير 2023
سلطات إفران تكثف تدخلاتها لإزاحة الثلوج وفتح الطرق و العامل عبد الحميد المزيد مجند لهذه الظرفية

تواصل فرق إزاحة الثلوج في إقليم إفران عملياتها منذ الساعات الأولى من يوم أمس الجمعة لإزاحة الثلوج وفتح الطرق والمناطق المغلقة نتيجة لتساقط الثلوج بكثافة في إفران و إزرو ….

وأدت الثلوج التي انشرحت لها قلوب سكان الإقليم إلى قطع عدة طرق، مما جعل السلطات تعمل جاهدة منذ الساعات الماضية من أجل إزاحة وإزالة الثلوج من الطرق الرئيسية.

ونشرت المديرية الإقليمية للتجهيز بإفران كاسحات الثلوج على طول الطرق المؤدية من مكناس إلى آزرو على مستوى سويسرا المغرب إفران وصولا إلى قمم جبال ميشليفن و غيرها .

وتعد هذه التدخلات، التي لا تزال مستمرة بفضل الجهود الكبيرة والتعبئة الشاملة لجميع المصالح المعنية، جزء من تفعيل المخطط الإقليمي المتعلق بتخفيف آثار موجة البرد، التي تهدف إلى الحد من الأضرار التي يمكن أن تنتج عن الاضطرابات الجوية خلال فترة تساقط الثلوج.

وفي هذا السياق، وتحت إشراف عامل إقليم إفران، كثفت السلطات المحلية تدخلاتها لمتابعة سير عمليات إزاحة الثلوج وفتح الطرق، فيما تتواصل عمليات إيصال المساعدات الضرورية للساكنة القروية بجميع أنحاء أقاليم أزرو ، إيموزار ، إفران ، ميشليفن بمبادرة من مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وبحسب قسم التجهيز والتعمير والبيئة بإقليم إفران فقد تمت تعبئة أسطول كبير مكون من عشرات الأليات على مستوى الإقليم لفتح الطرق والمسارات في حال تساقط الثلوج، فيما تم تعزيز الفرق التقنية لإصلاح الكهرباء في حال انقطاع التيار الكهربائي.

الاخبار العاجلة