ها باش كايديرو الفلوس…تورط رجال اعمال وسياسي بارز من حزب الاستقلال في عملية تهريب مثيرة للمخدرات وسط الصابون

الحقيقة 242 فبراير 2023
ها باش كايديرو الفلوس…تورط رجال اعمال وسياسي بارز من حزب الاستقلال في عملية تهريب مثيرة للمخدرات وسط الصابون

كشفت التحقيات التي قادتها مصالح الامن بالدار البيضاء مدعومة بمصالح “الديستي” عن تورط مجموعة من رجال الاعمال الشخصيات النافذة يتزعهم سياسي معروف من حزب الاستقلال يدعى “ح – ب”، في ملف تهريب المخدرات ، الذي تفجر بعد حجز عناصر الجمارك المرابطة بميناء الدار البيضاء، في ابريل الماضي، حوالي 10 أطنان كانت معبئة بطريقة “مثيرة” داخل علب مخصصة لنقل مادة الصابون.

وحسب المصدر ذاته فإن الوصول الى هوية المتورطين والواقفين وراء عمليات التهريب، واخرها العملية التي جرى تنفيذها من قبل شركة متخصصة في الأشغال كانت تحاول تصدير كميات كبيرة من مادة الصابون الذي تم تقطيعه بطريقة مثيرة في اتجاه إحدى الدول الأوروبية، جاء بعد ثمانية اشهر من التحقيقات المتواصلة.

وتضيف المصادر ان التحقيقات اطاحت في البداية بثلاثة متورطين من ضمنهم تاجر سيارات معروف يقطن بطريق زعير، قبل ان يعترف بتورط شخصيات نافذة في الملف من ضمنهم رجال اعمال وسياسيون.

وكانت المصالح الجمركية قد فضحت عملية التهريب التي اطاحت بالعصابة، في ميناء البيضاء بعد عملية مسح دقيقة على حاوية كانت تحمل شحنة صابون، لتتمكن من العثور على نحو 9220 كلغ من مخدر الشيرا جرى تعبئتها بعناية داخل 1177 صندوقا، علما ان المتورطين، وضعوا علب “كرتون” تحتوي على صابون حقيقي مع علب أخرى تحتوي على حوالي 6 كيلوغرامات من مخدر الشيرا.





الاخبار العاجلة